جمعية المرأة العمانية بصور

الإعلام في عيون المجتمع المدني .. ندوة في ولاية صور

يوسف البلوشي

نظمت جمعية المرأة العمانية بصور ندوة ” الاعلام بعيون المجتمع المدني “برعاية الشيخ أحمد بن علي الشحي نائب والي صور وحضور عدد من الاعلاميين وأفراد المجتمع المحلي وعضوات جمعية المرأة العمانية بصور وطالبات كلية العلوم التطبيقية بصور .

وتحدث كل من الاعلامية الدكتورة منى بنت محفوظ المنذري وسعاد بنت سالم العريمي وسعيد بن أحمد القلهاتي بإدارة للجلسه الحواريه من قبل الاعلامي يوسف بن علي البلوشي وتضمنت الجلسه محورين مرئيات وواقع الاعلام اليوم والمرأة واسهاماتها في الاعلام العماني ودور وسائل الاعلام في خدمة المجتمع وشؤون المرأة والعمل التطوعي .

وأوضحت يسرى بنت صالح الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور أن الاعلام مرآة المجتمع ووسيلة من وسائل التأثير في تكوين شخصية الانسان وبلورته ثقافيا وتعتبر وسائل الاعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة أكثر تأثيرا لقدرتها على توصيل الرسالة المرغوبة لجميع طبقات وشرائح المجتمع وتبرز أهمية الاعلام في التنشئة السياسية .

وأشار المتحدثون على أن الاعلام يجب أن يكون له صلة مع المجتمع يعايش معتقداتهم ويعرف أفكارهم وتطلعاتهم المستقبلية وكان الاعلام في سلطنة عمان في بداية عهده مهتم في قضايا المرأة وحثها على التعلم والجلوس مع ذوي الخبرة والدراية وعرج الأمر إلى أن الاعلام بكل فنونه يحتاج إلى حب وتضحية وموهبة صادقة .

واستخلصت الرؤى وجود ثوابت بأن يجب على الجميع أفرادا وجماعات التعاون ويكونوا يدا واحدة .
وفي الختام تفضل الشيخ أحمد بن علي بن حمدان لشحي نائب والي صور راعي الاحتفالية ترافقه يسرى بنت صالح الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور بتكريم ضيوف الندوة وإعلامي الولاية .

يوسف علي البلوشي

كاتب وصحفي إعلامي يعمل بعدة صحف ووسائل إعلام عمانية ودولية/كاتب في مواقع الكترونية إخبارية/مراسل إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان بدأ العمل الاعلامي في 2000

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X