الأخبار المحلية

جهود بلدية متواصلة من اجل تقديم أرقى الخدمات البلدية والمائية بصور

كتب: بدر بن مراد البلوشي
انطلاقا من رؤية وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في تقديم أرقى الخدمات البلدية والمائية، وسعيا الى تحقيق الشراكة المجتمعية الرائدة بين أهالي الولاية والقرى التابعة لها، كثفت بلدية صور جهودها في الجانب الوقائي والصحي حرصا على ابراز جمالية المنظر العام للولاية وسعيا لتعزيز مستوى النظافة العامة بالمرافق العامة بمركز الولاية والمواقع السياحية التي تشهدا اقبالا واسعا من قبل الزوار.

تواصل بلدية صور حملات النظافة العامة والتي تأتي انطلاقا من أهداف وزارة البلديات الإقليمية و موارد المياه في  تأمين خدمات النظافة العامة والتخلص الآمن من النفايات بصورة سليمة وآمنة والحفاظ على جماليات الولايات العمانية حيث هدفت الحملات إلى تأمين الخدمات الضرورية التي تسعى لها الوزارة و المتجسدة في الحفاظ على نظافة وجمال المدن والقرى، حيث شملت هذه الحملة مختلف مواقع ونيابات الولايةحيث نفذ المختصون ببلدية صور سلسلة من الحملات المكثفة مستهدفتا الشريط الساحلي للولاية والأسواق والحدائق والمرافق المكتظة من قبل العامة من المواطنين والمقيمين والسياح.

بالإضافة الى تنفيذ حملات توعوية بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمراكز التجارية وبعدد من المواقع السياحية لتعزيز الوعي لدى الأهالي بأهمية الحفاظ على النظافة العامة والمساهمة في الرقي بمستوى النظافة العامة للولاية بمختلف نياباتها.وبهذا الصدد، شكلت بلدية صور فرقا للنظافة العامة لتعمل وفق جدولة عمل بالفترتين الصباحية والمسائية للتأكد من خلو الولاية من المشوهات والمخلفات مسخرتا بذلك كافة الإمكانيات والمعدات للعمل على تحقيق النتائج المرجوة من هذه الجهود.

حيث ارتكزت جدولة العمل على تعزيز مستوى نظافة الشريط الساحلي للولاية وتهيئة المواقع السياحي لمرتاديها.حيث باشرت معدات البلدية العمل على إزالة المشوهات والمخلفات من الشواطئ وتهيئة المرافق العامة، بالإضافة الى اعمال كنس الطرق وتلقيط المخلفات من قرى وحواري الولاية. كما تم تقليم الأشجار وإزالة الحشائش الضارة بمختلف المواقع بالولاية.

IMG_4975

   ولتعزيز الثقافة المجتمعية بين الأهالي بأهمية المحافظة على الممتلكات العامة والحفاظ على نظافة مرافقها، وحفظها من كل ما قد يشوبها من المشوهات والمخلفات، قام مركز بلدية صور بنيابة رأس الحد بتنفيذ حملة لإزالة المشوهات والمخلفات والحشائش الضارة وبقايا شباك الصيد من الشريط الساحلي للنيابة وذلك للحفاظ على البيئة الفطرية بشواطى النيابة.وبنيابة طيوي، كثف مركز بلدية صور بنايبة بطيوي جهوده في تعزيز مستوى النظافة العامة لقرى النيابة من اجل ابراز جمالية المنظر العام للولاية وتهيئة المواقع السياحية لاستقبال الزوار.

حيث قام المختصون بإزالة المخلفات والمشوهات من على ضفافا وادي الشاب ووادي طيوي وإزالة الحشائش الضارة منها. وانطلاقا من حرص مركز بلدية صور بنيابة طيوي بالاهتمام بنظافة الشريط الساحلي للنيابة، قامت فرق النظافة العامة بالانتشار على طول الشريط الساحلي للنيابة من اجل تعزيز مستوى النظافة وتهيئة الشريط الساحلي.

وأكدت بلدية صور على استمرارية الجهود في إزالة الخلفات من الطرق والساحات العامة والاحياء السكنية حتى التأكد من خلوها من المشوهات والمخلفات.وقد تضمنت هذه الحملات إزالة المشوهات من مخلفات المواد الصلبة ومخلفات الأحياء السكنية والتجارية ونظافة الشوارع العامة والفرعية ونظافة الشواطئ، وتأتي هذه الحملات ضمن برنامج الخطة السنوية لها في مجال الارتقاء بمستوى النظافة العامة و وضعها من ضمن أولوياتها في العمل البلدي كما يأتي ضمن أولويات الوزارة الهادفه إلى إيجاد بيئة نظيفة لحماية المواطن والمقيم على حد سواء من مخاطر التعرض للأمراض المختلفة.

بدر بن مراد البلوشي

مراسل جريدة الشبيبة @shabiba بولاية صور منذ 2004م مجالات التغطية: محلية، إقتصادية، سياحية، تنموية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X