الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / فعاليات وأنشطة مركز لبابة بنت الحارث الصيفي بصور

فعاليات وأنشطة مركز لبابة بنت الحارث الصيفي بصور

صور –  حمد بن صالح العلوي

نظمت وزارة التربية والتعليم فعاليات ومناشط متعددة في ولاية صور من بينها المراكز الصيفية، ونخص بالذكر هنا مركز لبابة بنت الحارث الصيفي.
حيث قالت مريم بنت محمد المخيني منسقة اعلامية في مدرسه لبابة بنت الحارث:
هذه أول مشاركة لي في البرنامج الصيفي والذي يعد من البرامج الجيدة والمفيدة لطلبة المدارس ويهدف البرنامج بتنوع محتواه ومعطياته ملئ أوقات الفراغ للطلبة بكل ما يفيدهم في حياتهم العلمية والحياتية، وتنوعت البرنامج والفقرات المختلفة بما فيها التعليمية والصحية والثقافية والمهارات الحياتية الاخرى التي تساهم في إعداد جيل واعي وملم بكل متطلبات الحياة العادية والدراسية.
مضيفة : و أقيم البرنامج الصيفي لمدة اسبوعين في كل يوم فعالية متنوعة تهدف لكسر روتين الملل ولضمان ايصال معلومات عديدة ومختلفة عن اليوم السابق وايضا توفير ما يلائم ميول ورغبات كل طالب وطالبة من المشاركين .
وأعربت مريم المخيني نية قائلة: الشكر الجزيل لزميلاتي المشاركات  والاداريات في مركز لبابة بنت الحارث الصيفي  لانجاح هذا البرنامج واتمنى ان تتكرر مثل هذه البرامج  في السنوات القادمة.
فيما قالت  الطالبة ضياء عبدالله العلوية عمرها ١٣سنة من مدرسة العيجة للتعليم الأساسي :شاركت في مركز صيفي لبابة بنت الحارث بمحافظة جنوب الشرقية  ولاية صور وهي  أول تجربة لي في النادي الصيفي وكان ذلك  تشجيع من والدتي حفظها الله  حيث استمتعت كثيرا بمشاركتي في هذا المركز صيفي و استفدت بل تعلمت عدد من المهارات   منها نقش الحناء وهي إحدى هواياتي وEnglish for liveوتعلمت فن الديكوباج واحببت التصوير الضوئي مع الاستاذ حسين الدروشي وكان هذا الصيف أجمل صيف فلقد استثمرت وقتي في شي مفيد واستمتعت بما قدمه لي من برامج ومحاضرات تعليمية وثقافية تحت إشراف ومسؤولية الاستاذة بدرية البلوشية والأستاذة عزيزة العلوية  وتمنت العلوية ان تعاد مثل هذة الأندية كل صيف ليستفيد منها الطلاب،وشكرت الإبداع والتميز في جميع ما أستفادت منه من فعاليات وأنشطة متنوعة.
وقالت الطالبة غزلان بنت خالد البلوشية من مركز صيفي لبابة بنت الحارث : انضممت إلى المركز الصيفي ليمضي وقت الفراغ والاستفادة والتعرف على معلومات واكتساب الخبرات مشيرة إلى أنه كان هناك العديد من البرامج التي تم تقدميها مثل :  نقش الحناء وحصص في اللغة الانجليزية إضافة إلى التدريب على  المشغولات اليدوية  وكان من أروع البرامج محاضرة للأستاذ حسين الدروشي بعنوان المونتاج والتصوير الضوئي  تعرفنا خلالها الى أساسيات التصوير.
أما المشاركة الطالبة  علياء بنت علي السنيدي فقالت :   عمري ١٧سنة هذه السنة الثانية التي أشارك في النادي الصيفي  والذي شمل العديد من البرنامج  أهمها النقش على الحناء و فن الطهي و تعلمنا اللغة الانجليزية وغيرها من البرنامج  واستفدنا وتعلمنا أشياء كثيرة ولله الحمد والشكر.
فيما قالت  الطالبة ريتا ايمن عمرها 15سنة من مدرسة المروة للتعليم الأساسي :شاركت في النادي الصيفي الجميل لمدة أسبوعين تحت إشراف ومسؤولية الأستاذة بدرية والاستاذة عزيزة وتابعت الحديث قائلة : انه صيف جميل جدا وممتع لاحتوائه على انواع عديدة وكثيرة  من البرامج الإسلامية واللغة الانجليزية والمحاضرات التعليمية التي نستفيد منها ونستخدمها في حياتنا اليومية وتمنت ريتا أيمن ان تعاد وتقام مثل هذه الاندية الصيفية كل صيف ليستفيد منها كل طالب وطالبة والشكر لجميع المشاركين والمنظمين والمشرفين على هذا الابداع والتميز .
أما ليلى بنت  خميس المخيطية والمقيدة بالصف التاسع تقول :باذن الله سأكون العام القادم في الصف العاشر  وانا لا احب ان يذهب  وقتي سدى لهذا السبب إلتحقت بالمركز الصيفي لان عنوان المركز جذبني “صيفي مواطنة مسؤولة” هذا العنوان ملفت و مثير للاهتمام عنوان يشمل كل ما يخطر ببالي من مواضيع مهمة و مفيدة، وسعيدة جدا بمشاركتي ولقد استفدت منه الكثير وأخذت معلومات ومهارات أستطيع أن  استثمرها في حياتي اليومية، فالشكر للمنظمين والمشرفين على هذا النادي .
وأخيراً شاركت  الطالبة نور بنت محمد المخيني قائلة: قضيت اوقات فراغي في المركز الصيفي في مدرسة لبابة بنت الحارث وقمنا في المركز بالعديد من الفعاليات التي استفدت منها الكثير مثل  الورشة التي قدمها المصور حسين بن علي  الدرويشي والتي ناقش فيها اساسيات التصوير وانواع الكاميرات وقمنا بالتطبيق العملي في كيفية استخدام الكاميرا.
و المحاضرة التي قدمها فريق هيئة الدفاع المدني والاسعاف والتي تم التطرق اليها عن الاسعافات الاولية وقمنا بالتطبيق العملي، وايضا محاضرة  الدكتورة هاجر البلوشية وقمنا بتعليم  كيفية وضع المعقم بالطريقة الصحيحة وطريقة حقن ابرة السكر بالطريقة الصحيحة.

عن حمد بن صالح العلوي

باحث شؤون إدارية في المديرية العامة للتربية و التعليم بالمنطقة الشرقية جنوب و صحفي في جرية الرؤية

شاهد أيضاً

الأرصاد :توقعات بارتفاع امواج البحر في بعض محافظات السلطنة

نبهت الهيئة العامة للطيران المدني  لوجود توقعات بارتفاع موج البحر (متوسط الى هائج) ويصل أقصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X