الأخبار المحلية

ورشة بدائل الاستراتيجية العمرانية بصور

صور- حمد بن صالح العلوي

أقيمت ورشة بدائل الاستراتيجية العمرانية لمحافظة جنوب الشرقية وذلك بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية وسعادة نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية وأصحاب السعادة ولايات المحافظة وأعضاء المجلس البلدي ومدراء عموم الدوائر الحكومية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع الأكادميين والشباب.

بدء سعادة الشيخ محافظ جنوب الشرقية بكلمة عن فريق مشروع الاستراتيجية الاستراتيجية و بحضور أعضاء المكتب الاستشاري المشرف على المحافظة .

مؤكدا أهمية مثل هذه اللقاءات وجلسات الحوار التفاعلية مشيرا إلى أن هذا البقاء يأتي استكمالا للورش السابقة وهي جزء من المخطط الوطني لرؤية عمان ٢٠/٤٠.

ثم تحدث الدكتور هلال بن علي القمشوعي مدير مشروع الاستراتيجية العمانية للمجلس الأعلى للتخطيط عن الاستراتيجية الوطنية التي تم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء الموقر.

و أوضح القمشوعي مراحل مشروع الاستراتيجية حيث تأتي هذه الورشة المرحلة قبل الأخيرة لاستعمال المشروع والتي سوف يتم من خلالها تحديد الخيار المناسب للمحافظة.

ثم تقدم ادغر مراد من المكتب الاستشاري بتقديم عرض مرئي الخيارات الثلاث للمحافظة ومن ثم تمت مناقشات مستفيضة وبيان عدد من المحاور كالنمو العمراني والنمو الاقتصادي والنقل والبنية الأساسية وأخذ مكتب الإستراتجية المقترحة من الحضور ليتم تدارسها ورفعها إلى أصحاب القرار.

حمد بن صالح العلوي

باحث شؤون إدارية في المديرية العامة للتربية و التعليم بالمنطقة الشرقية جنوب و صحفي في جرية الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X