الأخبار المحلية

شبابي جنوب الشرقية يختتم ورشة صناعة الكمة العمانية

كتب : سعيد بن أحمد القلهاتي

اختتمت دائرة الشؤون الرياضية ورشة لصناعة الكمة العمانية بغرزة العقدة للسيدات وذلك ضمن فعاليات برنامج شبابي 2019 والتي تم تنفيذها بالقاعة الثقافية بالمركز الرياضي .

جاءت هذه الورشة ضمن البرامج التي يقدمها برنامج شبابي والذي يعني بالموروث الشعبي ، وتعتبر الكمه من الزي التقليدي والتاريخي للسلطنة والذي يحرص كل عماني في الحفاظ عليه وتعمل عليها النساء والفتيات كما كان في الماضي .

الجدير بالذكر : أنَّ بدرية الشريف إحدى النساء المساهمات والفاعلات في المجتمع للحفاظ على العديد من الموروثات العمانية ومدربة مختصة في العديد من المشغولات الحرفية ومنها الكمة العمانية حيث أنها أشرفت على تدريب الفتيات في هذه الورشة وبالرغم من قصر المدة إلا أنها قامت بجهد كبير في إيصال أكبر قدر من المعلومات والتدريب ، وقد أعربن المشاركات عن مدى استفادتهن من الورشة وسعادتهن لمثل هذه البرامج والتي تعنى بالفتيات والموروث العماني الأصيل الذي نفتخر فيه ونسعى للحفاظ عليه من خلال إيصال هذا الموروث للاجيال القادمة .

وقد أعرب الشيخ ناصر بن سعيد السناني مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية عن شكره وتقديره للمدربة بدريه الشريف والمشاركات في الورشة والمجهود الذي بذل في هذه الورشة والاستمرار لاقامة مثل هذه الورش والفعاليات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X