الأخبار المحلية

صـور تهيـأت سـيـاحيـا بالمنـاشـط المـتـنوعـة وتعـدد المـزارات

شهدت ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية فعاليات عديدة خلال اليومين الأول والثاني من أيام عيد الفطر المبارك؛ ترجمة لمشاعر الفرحة واستغلالا لأوقات الإجازة. حيث تنوعت الفعاليات المقامة بين ما تؤديه مؤسسات الدولة وبين الفعاليات والأنشطة الأهلية لسكّان الولاية.

اليوم الأول

حيث شهد اليوم الأول افتتاح مجلس العفية الذي بلغت تكلفته ٧٠٠ ألف ريال عماني مجهز بأحدث الأجهزة والمستلزمات المطلوبة من أجل استغلاله في المناسبات الاجتماعية والملتقيات ومعرض علمي عملي. كما تم في اليوم الأول عمل مهرجان العيد بنيابة طيوي نفذته جمعية المرأة العمانية بصور فرع نيابة طيوي، ضم عددا من الفعاليات للأطفال والنساء. كما حظيت قرية واد الصحية بعدد من الفعاليات أبرزها فعالية (فرحة العيد) من تنظيم إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية. بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الفنون التقليدية المغناة والألعاب الشعبية التي اشتهرت بها الولاية.

اليوم الثاني

وبرزت في اليوم الثاني فعالية عرضة الخيل التي نفذها نادي صور للفروسية بالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية والتي تم تنفيذها في شاطئ نعمة بولاية صور.
كما نفذ مركز الهداية لتحفيظ القرآن بقرية واد الصحية فعالية فرحة العيد التي ضمت عددا من الفنون الشعبية المتنوعة.

اليوم الثالث

أما اليوم الثالث فقد شهد استمرارية لفعاليات الأطفال المقامة بمناسبة عيد الفطر منها فعالية فرحة العيد في حديقة الشرية بولاية صور حيث نفذتها بلدية صور. وفعالية العيود في ستي ووك صور.

الجانب السياحي

وشهدت الولاية حركة سياحية نشطة حيث قال سعود بن حمد العلوي مدير إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية إن المحافظة تعد وجهة سياحية على مدار العام لما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة وبيئات مختلفة معتدلة الطقس في فصل الصيف في بعض مناطق الجذب السياحية مثل رأس الحد والأشخرة والأماكن الساحلية، حيث إن المحافظة كانت جاهزة لاستقبال الزوار في إجازة عيد الفطر من خلال توفر 55 منشأة فندقية بنهاية عام 2018 م وإضافة إلى أن هذه المنشآت توفر 2078 سريرا يمكن للزوار الاستفادة من خدماتها.

ونوه إلى أن المنشآت الفندقية تقدم عروضا خلال بعض المواسم ومنها موسم الصيف والأعياد بهدف جذب أعداد من الزوار موضحا أن المحافظة تشهد تدفقا في أعداد السياح في المناسبات والأعياد نظرا لمقوماتها المختلفة والقرب من محافظة مسقط، وأشار إلى أنه يوجد بالمحافظة الكثير من المعالم السياحية المتنوعة التي يمكن للزوار زيارتها خلال أيام السنة في مختلف ولايات المحافظة وتتنوع بين معالم حضارية كالقلاع والحصون ومعالم طبيعية مثل الشواطئ والخلجان والمتنزهات والأخوار والأودية وكلها تشهد زيارات مكثفة في أيام الإجازات على وجه الخصوص.

وأشار العلوي إلى أنه توجد العديد من الخدمات في هذه الاماكن منها دورات المياه العديدة التي تدار من قبل شركات مشغلة في بعض الوجهات السياحية وأشار الى أن الوزارة لا تألو جهدا في توفير متطلبات الزوار بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة في المحافظة حرصا منها على خدمة الزوار والسياح القادمين الى المحافظة.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X