الأخبار المحلية

تكريم المشاركين بملتقى الشرقية السياحي

نظمت إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية حفلا لتكريم المشاركين في ملتقى الشرقية السياحي وتكريم المنشآت السياحية الفائزة في مسابقة الجودة للمنشآت السياحية بالمحافظة لعام ٢٠١٨، تحت رعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد. ألقى سعود بن حمد العلوي مدير إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية كلمة قال فيها: لقد قطعت السياحة خلال السنوات الماضية، وضمن الخطط والاستراتيجيات الوطنية شوطا كبيرا في سبيل القيام بواجبها وتحقيق هدفها في أن تكون مصدرا رئيسيا من مصادر التنوع الاقتصادي، وتوفير الكثير من فرص العمل، والترويج للسلطنة كوجهة سياحية يقبل عليها السيّاح من كل العالم، والوزارة ماضية في خططها وبرامجها لتكون مساهمة قطاع السياحة في الدخل القومي أعلى مما هي عليه الآن، مما يخفف من الاعتماد على النفط كمصدر للدخل القومي.

وأشار العلوي في كلمته بأن الملتقيات السياحية تمثل أحد أهم عناصر الجذب السياحي، من حيث إنها فرصة مناسبة للتعريف بثقافة المجتمع، وعاداته وتقاليده، وإبراز موروثه، ومشاركة مختلف الولايات دلالة على حرصها ورغبتها في إبراز المنتج الثقافي من ناحية، ودلالة على التنوع الثقافي وغزارة المحتوى من ناحية أخرى، وقد كان ملتقى جنوب الشرقية السياحي أحد هذه الملتقيات، ونحمد الله عز وجل على نجاحه والذي كان واضحا من خلال إقبال الكثير من الزوار الذين تجاوز عددهم 15 ألف زائر. وأضاف: كما كان لدعم القطاع الحكومي من خلال بعض المؤسسات، ودعم القطاع الخاص ومساندته دورا رئيسيا في نجاح الملتقى، وتحقيق أهدافه، ويأتي هذا الحفل اليوم تقديرا لهؤلاء جميعا وتكريما للولايات المشاركة ودافعا لمزيد من البذل والعطاء.

قام راعي الحفل بتكريم المنشآت الفندقية الفائزة في مسابقة الجودة للمنشآت الفندقية بمحافظة جنوب الشرقية، حيث حصل على المركز الأول عن فئة الثلاث نجوم منتجع مصيرة فيما حصل فندق صور بلازا على المركز الثاني. وعن فئة الفنادق فئة النجمتين حصل فندق وادي الشاب على الأول فيما حصل فندق العيجة بلازا على المركز الثاني. أما المنشآت ذات النجمة الواحدة فقط حصل المركز العلمي برأس الجنز على المركز الأَول فيما حصل على فندق سيرابيس مصيرة على المركز الثاني. أما فئة الشقق الفندقية فقد حصلت منشأة زكي للشقق الفندقية على المركز الأول فيما حصلت قوافل المعمورة للشقق الفندقية على المركز الثاني وحصلت لؤلؤة العفية للشقق الفندقية على المركز الثالث.

أما عن فئة المخيمات السياحية، فقد حصل مخيم الريم الصحراوي على المركز الأول وحصل على المركز الثاني مخيم الصقلة السياحي، فيما أحرز المركز الثالث مخيم واحة النخيل.

وعن فئة الاستراحات السياحية، حصلت استراحة شاطئ الأشخرة على المركز الأول، فيما حصلت جوهرة رأس الحد على المركز الثاني وحصلت استراحة بحر العرب على المركز الثالث.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X