الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / المنطقة الصناعية بصور تحتفل بتكريم المصانع المجيدة

المنطقة الصناعية بصور تحتفل بتكريم المصانع المجيدة

صور- يوسف بن علي البلوشي

نظمت مدائن ممثلة في إدارة منطقة صور الصناعية إحدى المناطق الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية صباح اليوم ((الأربعاء،)) حفل ختام فعاليات العام 2018م و تكريم المصانع المتميزة بالمنطقة للعام 2018م للفئتين الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ / عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية وبحضور هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مــــــدائن ) .

بدأت المناسبة بكلمة، للمهندس/ عبد الله بن سالم الكعبي مدير عام منطقة صور الصناعية، أستعرض فيها آخر التطورات والمستجدات بالمنطقة الصناعية وتدشين الهوية الجديدة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مـــــــدائن)، وشملت أيضا توضيحا عن اللوائح والقوانين المنظمة للأراضي الصناعية والاستثمار التي صدرت خلال العام 2017م ومشاريع البنى الاساسية، كما تطرق إلى آخر الإحصائيات والبيانات حول عدد المصانع بالمنطقة للعام 2018 م والذي أرتفع إلى أجمالي عدد 145 مصنعا منتجا. كما وصل عدد أجمالي العمالة بمنطقة صور الصناعية إلى 4074 موظف مع نهاية الربع الثالث مقارنة بـ 3863موظف في العام 2017م. كذلك ارتفع إجمالي حجم الاستثمارات للمشاريع في منطقة صور الصناعية حتى النصف الأول من عام 2018م (2,034,160,813) ريال بمقارنة بالعام 2017 م 2,023,043,933)) ريال.

بعدها تم أعلان المصانع الحائزة على التكريم للفئتين الأولى والتي تمثل الشركات الكبيرة والفئة الثانية والتي تمثل المصانع الصغيرة والمتوسطة بمنطقة صور الصناعية للعام 2018 م.

حيث حصلت الشركة العمانية الهندية للأسمدة على جائزة التكريم عن الفئة الأولى الخاصة بالشركات الكبيرة .

كما حصلت مصانع شركة صور الوطنية للمياه المعدنية و مؤسسة راشد ومحمد للتجارة و فخر البحار للتجارة و شركة ظبيان صور للتجارة و المرادم للتجارة و الشنفري للخرسانة الجاهزة على جوائز التكريم للمصانع المتميزة عن فئة الشركات والمؤسسات الصغيرة.

وقد أشاد أصحاب المصانع بالمدائن ممثلة بمنطقة صور الصناعية بدور الكبير الذي الذي يقومون بها في دعم وتوفير الخدمات الأساسية للشركات و المؤسسات في المنطقة وان هذا التكريم لهو حافز لجميع الشركات والمستثمرين من أجل المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

و تأتي هذه الفعالية ختاما لفعاليات منطقة صور الصناعية للعام 2018م ، ضمن سلسلة الفعاليات و الندوات و اللقاءات السنوية التي تعقدها ادارة منطقة صور الصناعية مع شركائها من أدارات المصانع و الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة ، وذلك تماشيا مع رؤية وأهداف المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ( مدائن ) والتي تشمل التواصل والتوعية ودعم الشركات القائمة في المناطق الصناعية نحو مزيد من التطوير و النمو للمنافسة في جميع الأسوق المحلية و العالمية.


عن يوسف علي البلوشي

كاتب وصحفي إعلامي يعمل بعدة صحف ووسائل إعلام عمانية ودولية/كاتب في مواقع الكترونية إخبارية/مراسل إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان بدأ العمل الاعلامي في 2000

شاهد أيضاً

الأرصاد :توقعات بارتفاع امواج البحر في بعض محافظات السلطنة

نبهت الهيئة العامة للطيران المدني  لوجود توقعات بارتفاع موج البحر (متوسط الى هائج) ويصل أقصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X