الأخبار المحلية

مؤسسات جنوب الشرقية تقيم ملتقى فنيا وتكرم موظفيها المجيدين

صور-سعاد العلوية –
أقام عدد من مؤسسات محافظة جنوب الشرقية ملتقى فنيا، وكرمت مجموعة من موظفيها المجيدين بمناسبة العيد الوطني الـ٤٨ المجيد؛ تعبيرا عن الفرحة العارمة التي عمت البلاد.

حيث نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية احتفالا بهذه المناسبة حضره الدكتور ناصر بن عبدالله العبري المدير العام ومساعدو المدير العام والخبراء ومديرو الدوائر ومساعدوهم ورؤساء الأقسام والموظفون. تم خلاله تقديم مجموعة من العروض الفنية والشعبية والأغاني الوطنية والقصائد الشعرية المعبرة بمشاركة عدد من مدارس المحافظة، وقدم الشاعر سالم الكاسبي المعلم بمدرسة السلطان قابوس مجموعة من القصائد الوطنية، كما قدم الطلاب فن الميدان والفنون الشعبية البحرية.

تميزت الاحتفالية باستضافة الكوادر التربوية والتعليمية القدامى الذين ساهموا في نشر التعليم على مستوى المحافظة منذ بداية العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، وهم المعلم عبدالله بن علي القاسمي وأحمد بن مسلم العلوي، حيث أدار اللقاء التربوي المعلم سالم بن جمعة العلوي، وقد تحدثوا عن سيرتهم التعليمية والعملية منذ عام 1971م، وكيف اجتهدوا وثابروا من أجل العمل التربوي والتعليمي ونشر العلم في مختلف بقاع عمان وتكبدوا المشاق والعناء لتلبية نداء القائد.

كما صاحب الاحتفالية المبسطة التي نفذتها دائرة المدارس الخاصة التوقيع على اللوحة الوطنية إلى جانب احتفالية قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي، كما عاشت جميع دوائر المديرية ومدارس المحافظة فرحتها وابتهاجها بهذه المناسبة الغالية على كل مواطن عماني.

تم خلالها تقديم العديد من الفقرات الوطنية والفنية والقصائد الشعرية الوطنية المعبرة في حب القائد والوطن. كما افتتحت مدرسة صور الساحل للتعليم الأساسي ملتقى التوجيه المهني الأول للتصوير الفوتوغرافي (عيون عمانية) تحت رعاية سعادة الشيخ المحامي أحمد بن سيف البرواني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إبراء بحضور عدد من مديري المصالح الحكومية بمحافظة جنوب الشرقية.

جاء الملتقى بمشاركة العديد من الهيئة العامة للصناعات الحرفية فرع جنوب الشرقية وفريق صور للتصوير الضوئي والبيت الحرفي العماني بولاية صور وإدارة السياحة بالمحافظة وغيرها من المؤسسات ومدارس المحافظة، حيث تم إبراز الجوانب السياحية والتراثية والحرفية؛ دعما وتشجيعا ودعما للمواهب الفنية الطلابية وتزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ٤٨ المجيد.

كما احتفل مجمع المحاكم بولاية صور بمناسبة العيد الوطني الـ٤٨ المجيد بحضور فضيلة الشيخ موسى بن صالح الفارسي رئيس محكمة الاستئناف بصور وحضور أصحاب الفضيلة القضاة بمحكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية في الولاية، حيث تم تبادل التهاني والتبريكات وحث العاملين في مجمع المحاكم بصور على بذل المزيد من العطاء والجهد بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

واحتفلت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية بالعيد الوطني الـ48 المجيد، بحضور المهندس محمد بن سيف العامري المدير العام بحضور مديري الدوائر والبلديات بالمحافظة. اشتمل الحفل على كلمة المدير العام والعديد من الفقرات الوطنية واللوحات الفنية والشعبية وقصائد شعرية قدمها طلاب المدارس. كما تم تكريم مراقبي العمال وعمالهم في بلدية صور نظير جهودهم.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X