الأخبار المحلية

محاضرة في الإعتماد المؤسسي والبرامجي بتطبيقية صور

صور-سعاد بنت فايز العلوية

أقيمت بكلية العلوم التطبيقية بصور محاضرة تعريفية حول الاعتماد المؤسسي والبرامجي. قدمتها موزة البهلولية -رئيسة قسم ضمان الجودة بالكلية- وذلك ضمن خطة التوعية والتدريب التي تطبقها الكلية حول الاعتماد المؤسسي والبرامجي مقابل المعايير.

حيث تضمنت المحاضرة عدة محاور رئيسية وهي: التعريف بمفهوم ضمان الجودة، ونظام ضمان الجودة المطبق بكلية العلوم التطبيقية بصور. والتعريف بالهيئة العمانية للاعتماد الاكاديمي، ودورها ومسؤوليتها في مراقبة وتقييم وضمان جودة التعليم العالي. والتعريف بمعايير الاعتماد الاكاديمي ومسؤولية الجميع في تحقيق هذه المعايير. وكذلك تعريف أعضاء الهيئة الاكاديمية بالكلية حول المرحلة القادمة، واستعدادات الكلية للاعتماد الاكاديمي للبرنامج التأسيسي والمؤسسي. فيما تم توضيح توضيح آلية التقييم والمنهجية المتبعة من بدء تسليم التقرير، مرورا بزيارة فريق التقييم، وانتهاء بصدور نتيجة الاعتماد، وأهم التواريخ التي يجب ان يكون الجميع على وعي بها، وهي : 1. تسليم تقرير تقييم البرنامج التأسيسي في مايو 2019م. 2. تسليم تقرير التقييم الذاتي المؤسسي في ديسمبر 2019م.3. زيارة فريق التقييم من الهيئة العمانية للاعتماد الاكاديمي بهدف التقييم المؤسسي في مارس 2020م.

وتجدر الإشارة إلى أن قسم ضمان الجودة بكلية العلوم التطبيقية بصور يسعى خلال هذا العام الأكاديمي إلى تنفيذ ورش ومحاضرات أخرى باللغة العربية حول الاعتماد المؤسسي والبرامجي مقابل المعايير.، حيث سيستهدف موظفي المراكز الأكاديمية المساندة، والأقسام الادارية بالكلية. هذا بالإضافة إلى ورش أخرى في إدارة المخاطر، ومؤشرات الآداء لجميع الموظفين.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق