الأخبار المحلية

(إضبطي إيقاع قلبك) حملة توعوية حول الأمراض القلبية بـ ماي ستي سنتر صور

تخللتها فحوصات طبية للنساء

  • صور-سعاد بنت فايز العلوية

احتضن مركز التسوق ” ماي سيتي سنتر صور” حملة توعوية صحيةللوقاية من الأمراض القلبية الوعائية للنساء تحت مسمى( إضبطي إيقاع قلبك)؛ وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية.

وتهدف الحملة التوعوية، التي تُنظّم في نسختها السنوية العاشرة إلى رفع الوعي بالأمراض القلبية الوعائية بين النساء. وقد تخلل الحملة إجراء فحوص طبية أساسية لزائرات مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم في السلطنة. حيث تأتي هذه الحملة في سياق برامج المسؤولية الاجتماعية التي تطلقها “ماجد الفطيم” للارتقاء بمستوى حياة الأفراد والمجتمعات وبما يتماشى مع رؤيتها الرامية إلى تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم.

وتخصّص مراكز التسوق المشاركة في الحملة الصحية التوعوية مساحات مكرّسة لإجراء الفحوص الطبية الأساسية المجانية على أيدي مختصين طبيين. وتشمل الفحوص المجانية المتاحة للنساء قياس ضغط الدم ومستوى السكر بالدم ومؤشر كتلة الجسم لتحديد مدى خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من جهة، وللتوصية بالمتابعة الطبية وإجراء مزيد من الفحوص المتخصصة عند الحاجة.

ويشير مصطلح الأمراض القلبية الوعائية إلى الحالات التي تؤثر في القلب أو الأوعية الدموية وعادة ما ترتبط بتراكم الرواسب الدهنية داخل الشرايين، وهي الحالة المعروفة باسم تصلب الشرايين، وزيادة خطر تجلّط الدم.

الوسوم

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق