الأخبار المحلية

“7180” أضحية إجمالي الحيوانات المذبوحات خلال عيد الأضحى المبارك 1437هـ بمسالخ بلديات جنوب الشرقية

تشير الإحصائيات المسجلة من قبل المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية عن إجمالي عدد الأضاحي المذبوحة بمسالخ بلديات جنوب الشرقية، حيث بلغ عدد الحيوانات المذبوحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك للعام 1437هـ ،حوالي 7180 رأسا من مختلف المواشي. كما تم إجراء (760) إعداما جزئيا للمواشي التالفة، بالإضافة إلى إعدام (7) أضاحي مصابة لضمان سلامة أصحاب الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأكد المهندس/ محمد بن سيف العامري المدير العام لبلديات جنوب الشرقية أن مسالخ البلديات شهدت إقبالا واسعا من قبل أصحاب الأضاحي خلال أيام العيد، لافتا إلى أن خطة بلديات جنوب الشرقية قد حققت نجاحا باهرا خلال أيام العيد المبارك في استيعاب الأعداد الهائلة من الأضاحي حيث عملت المسالخ بكامل طاقاتها لاستيعاب جميع الأضاحي. كما نوه إلى أهمية الذبح بالمسالخ وتحت إشراف الأطباء البيطريين لتلافي كل ما قد يضر بصحة أصحاب الأضاحي من خلال تناول لحوم الأضاحي المصابة والتعامل معها.

و كشفت الإحصائيات عن تسجيل اكبر عدد من الأضاحي المذبوحة ببلديات المحافظة، حيث بلغت عدد الحيوانات المذبوحة في بمسلخ بلدية جعلان بني بوعلي حوالي خلال فترة عيد الأضحى المبارك حوالي(3067) رأسا من المواشي، منها (2027) رأسا من الماعز و(792) رأسا من الخراف و (171) رأسا من الأبقار بالإضافة إلى (77) رأسا من الجمال. كما تم إجراء (79) إعداما جزئيا للمواشي التالفة وإعدام (5) أضاحي أخرى بعد إجراء الفحص الطبي عليها بمسلخ البلدية.

وفي ولاية الكامل والوافي استقبل مسلخ بلدية الكامل والوافي (1251) رأسا من المواشي منذ صباح أول أيام العيد الأضحى المبارك.منها (842) رأسا من الماعز و(208)رأسا من الخراف و(101)رأسا من الأبقار بالإضافة إلى (100) رأسا من الجمال. كما تم إجراء(408)إعداما جزئيا للمواشي التالفة بمسلخ البلدية.  

وفي ولاية صور بلغ إجمالي عدد الأضاحي المذبوحة بمسلخ بلدية صور حوالي(1247) رأسا من المواشي، منها (834) رأسا من الماعز و (316) رأسا من الخراف و (91) رأسا من الأبقار بالإضافة إلى (6) رؤوس من الجمال. كما تم إجراء (138) إعداما جزئيا للمواشي التالفة بعد إجراء الفحص الطبي عليها بمسلخ البلدية.

كذالك في ولاية مصيره بلغ إجمالي عدد الأضاحي المذبوحة بنقاط الذبح بالولاية عدد (816) رأسا من المواشي، شملت (431)رأسا من الماعز و (375) رأسا من الخراف و (6)رؤوس من الأبقار بالإضافة إلى (4) رؤوس من الجمال. ومن خلال متابعة الطبيب البيطري للأضاحي بنقاط الذبح بالولاية تم إجراء (74) إعداما جزئيا للمواشي التالفة حفاظا على صحة وسلامة أصحاب المواشي.

وفي ولاية جعلان بني بوحسن استقبل مسلخ بلدية الولاية (799)رأسا من المواشي خلال أيام العيد الأضحى المبارك. شملت (365) رأسا من الماعز و (345) رأسا من الخراف و (70) رأسا من الأبقار و (19) رأسا من الجمال.كما تم إجراء (61)إعداما جزئيا للمواشي التالفة وإعدام أضحيتين بعد إجراء الفحص الطبي عليها بمسلخ البلدية.  

و الجدير بالذكر بان المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية قد سخرت كافة التدابير الوقائية وكافة الترتيبات اللازمة لتهيئة مسالخ بلديات المحافظة لاستيعاب ازدياد الطلب على الخدمات المقدمة بمسالخ بلديات المحافظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق