الأخبار المحلية

صدور العدد الاول لمجلة بحرنا

مسقط في 11 يوليو / العمانية / صدر مؤخرًا العدد الأول من مجلة «بحرُنا» وهي مجلة بحرية فصلية متخصصة تصدر عن دار بحرنا للصحافة والنشر وتعد أول مجلة متخصصة في شؤون الصيادين والقطاع البحري على الصعيد المحلي وتصدر باللغة العربية.

وقال خالد بن علي المخيني رئيس تحرير المجلة في تصريحٍ لـوكالة الأنباء العمانية أن فكرة تأسيس المجلة جاءت لمشاركة توجهات السلطنة والقطاع الخاص في السلطنة في صناعة مستقبل القطاع البحري كأحد أهم روافد الاقتصاد الوطني عن طريق إعادة إحياء بعض أنشطة هذا القطاع التي كانت من أهم سبل التجارة الرائجة في الماضي والتي كان لها دور كبير في ريادة السلطنة ومكانتها في المنطقة إضافةً إلى إبراز الأنشطة الحديثة والموارد المتجددة ومواكبة تغيرات الاقتصاد العالمي والبيئة البحرية وتسخير الإرث البحري والمعارف العلمية الحديثة في تنمية الموارد البحرية واستدامتها وتعزيز دورها الحيوي في الاقتصاد العماني.

وأضاف أن الإعلام يقوم بدور رئيسي في هذه المنظومة عن طريق نشر الوعي وتبادل المعارف والعلوم وتسويق الأفكار المبتكرة والمنتجات الجديدة وقد جاءت مجلة بحرنا لتكون منصة إعلامية رائدة ومتخصصة في المجالات المرتبطة بالبحر.

تناول العدد الأول للمجلة عدة موضوعات منها تقرير عن قرية / بَمَه .. بين وداعة الطبيعة وقسوة الأمواج / وموضوع نشاط الغوص والغوص الحر / وموضوع السياحة البحرية في السلطنة / وموضوع الحوت الأحدب العربي / وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بالقطاع البحري كما تضمن العديد من المقالات والدراسات  متخصصين أكاديميين مهتمين بالقطاع البحري منها سمك الكنعد في المياه العمانية / والأسماك ..قيمة غذائية / وتنمية سياحة الأكواريوم بالسلطنة /.

بامكانكم زيارة الموقع الالكتروني للمجلة bahrona.com

المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X