الأخبار المحلية

الرفد وبنك التنمية يعرضان خدماتهما خلال جلسة اليوم المفتوح بمركز الخلية للأعمال

صور-سعاد بنت فايز العلوية.:- نظم مركز الخلية للأعمال التابع للشركة العمانية الهندية للسماد فعاليات جلسة اليوم المفتوح بحضور ممثلين من منطقة صور الصناعية وصندوق الرفد فرع جنوب الشرقية وبنك التنمية العماني فرع صور. وقد هدفت الجلسة لفتحت باب الحوار أمام رواد الأعمال في المحافظة والراغبين في خوض تجربة ريادة الأعمال وبين المؤسسات المذكورة، حيث تطرقت الجلسة للخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات بالإضافة إلى عرض نماذج ناجحة من رواد الأعمال الذين استفادوا من هذه الخدمات.

وقد تحدث سعيد بن حميد المسكري-مدير فرع صندوق الرفد بمحافظة جنوب الشرقية- عن ماهية الصندوق ونوعية المشاريع التي يمولها وآلية التمويل وقيمته بناء على حجم المشروع، وكذلك المهلة المحددة للسداد والحلول المعمول بها في حالة تعذر السداد وغيرها. وأشار المسكري إلى أن الصندوق حريص على عدم تعرض المستفيد من التمويل للخسارة؛لذلك فإنه قد يتم رفض تمويل مشاريع معينة في حالة أن فكرة المشروع لا تتسم بالتنافسية. كما تحدث خالد بن عبدالله العريمي-ممثل بنك التنمية العماني حول دور البنك في تمويل القطاعات الاقتصادية . وقدم شرحا لآلية التمويل ونوعياتها وفترة السداد بالإضافة إلى شرح أوجه التعاون بين البنك وصندوق الرفد. ودعا في حديثه إلى ضرورة التنويع في أفكار المشاريع بما يتناسب مع احتياجات الولاية بشكل خاص والمحافظة على وجه العموم.

فيما تم بعدها عرض بعض المشاريع الممولة من قبل صندوق رفد وتم فتح باب النقاش والاستفسارات للراغبين في إنشاء مشاريعهم وكذلك للممولين مسبقا من قبل الصندوق والبنك وواجهوا صعوبات في السداد. وفي ختام الجلسة قامت ابتهاج العريمية-رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في الشركة العمانية الهندية للسماد- بتكريم المتحدثين في الجلسة والمشاركين.

يذكر أن مركز الخلية للأعمال هو مبادرة المسؤولية الإجتماعية للشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) والذي تأسس وجهز بالكامل ليستضيف رواد الأعمال العمانيين من محافظة جنوب الشرقية بشكل خاص والسلطنة بشكل عام. حيث يعد المركز مقرا مجهزا وبيئة محفزة للتعلم والتعاون والتواصل عبر استضافته وتنظيمه لورش عمل تدريبية مجانية واستشارات. وكذلك تنظيم الفعاليات والتجمعات لرواد الأعمال.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X