الأخبار المحلية

حملات استزراع وتنظيف بمنطقة صور الصناعية

صور- سعاد بنت فايز العلوية.:  تواصل إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الشرقية فعالياتها بمناسبة يوم البيئة العماني، حيث نفذت الإدارة حملة استزراع للنباتات البرية بمنطقة صور الصناعية بالتعاون مع الفرق التطوعية في الولاية وذلك تحت رعاية المهندس سالم بن سعيد بن سالم المسكري -مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بجنوب الشرقية -، وبالتعاون مع بلدية صور وبمشاركة طلاب المدرسة الهندية والمتطوعين والفرق الأهلية بصور كفريق طيبة وفريق قلهات. وتهدف هذه الحملة إلى التقليل من تلوث الهواء في الجو الناتج من دخان المصانع في المنطقة.
فيما قد دشنت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الشرقية في اليوم الأول فعالياتها للاحتفال بيوم البيئة العمانية والذي يصادف الثامن من يناير تحت شعار «بيئتنا وطن.. حافظوا عليها». حيث بدأت الفعاليات بحملة تنظيف شاطئ البر بولاية صور بالتعاون وقد حضر حفل التدشين المهندس ورؤساء الأقسام والموظفين.وقد تركزت الحملة على تنظيف شاطئ البر كونه من أهم المواقع التي يرتادها أهالي الولاية والزوار يوميا وخلال فترات الإجازات الرسمية والأسبوعية حيث تم إزالة المخلفات المتواجدة على شاطئ البحر وجنباته والمواقع الترفيهية.
وقال ناصر بن وني الهاشمي -رئيس قسم التوعية والإعلام بالإدارة- إن الاحتفال بيوم البيئة العمانية -والذي جاء بتوجيهات سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه منذ عام 1996م- يهدف إلى ترسيخ وتوعية المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة ومفردات الحياة الفطرية وإيجاد شراكة مجتمعية مع كافة الشرائح والقطاعات في دعم وتبني مختلف المبادرات والأنشطة والبرامج البيئية الهادفة والمسؤولة حتى يتمكن المجتمع من المساهمة بإيجابية في قضايا البيئة وحمايتها من كافة أشكال التلوث وبناء جيل واع ومسؤول تجاهها وتماشيا كذلك مع الاهتمام الحكومي في إستراتيجية التنمية المستدامة وكذلك الاهتمام العالمي في دعم السياسات البيئية الرامية للمحافظة على البيئة والإنسان
وأضاف لذلك وضعنا أهدافنا ” تنمية و بناء و تطوير”؛ من أجل إشراك كافة شرائح المجتمع لكونها مسؤولية لا تقتصر على من هم في مواقع عملهم فقط، بل تحتاج إلى تضافر كل الجهود من كل مواطن على أرض هذا الوطن سواء كانت مؤسسات حكومية أو غير حكومية ومنظمات أهلية وفرق تطوعية ومواطنين ومقيمين كونهم مؤثرين على البيئة من حولنا.
وعلى هامش الفعاليات قامت إدارة البيئة والشؤون المناخية بتكريم الموظفين المتقاعدين في الدائرة والمشاركين في الحملة، وتم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل. وسوف تتواصل الفعاليات يوم الخميس 14 يناير من خلال حملة تنظيف مخلفات المباني والأودية بولاية صور بالتعاون مع بلدية صور وبمشاركة الفرق الأهلية والشركات المتطوعة .

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X