الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / محاضرتان حول إدارة الأزمات بصور

محاضرتان حول إدارة الأزمات بصور

نظم مكتب مبادرة مدينة صور الصحية محاضرة بعنوان خطوات إدارة الأزمات. الأولى كانت بجمعية المرأة العمانية يوم الاثنين الماضي واستهدفت شريحة النساء، والثانية كانت يوم أمس بقاعة معهد التمريض بصور حيث رعى المحاضرة الدكتور محمد بن إبراهيم الفارسي المدير التنفيذي بمستشفى صور المركزي وبحضور العديد من مديري الدوائر وممثلي المؤسسات الحكومية وحضور غفير من العاملين الصحيين ألقاها إسماعيل بن سلطان الاغبري مدرب وعضو في لجنة إدارة الأزمات المشكلة من قبل وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، وتأتي إقامة هذه المحاضرة بمناسبة الأسبوع الصحي لسلامة البيئة الذي نظمه مكتب المبادرة بمدينة صور الصحية وتعريف وتثقيف أفراد المجتمع في كيفية التعامل السليم في حالة حدوث الكوارث.

وتناولت المحاضرة عدة محاور مهمة منها الإنسان والكوارث، وتعريف مفهوم الكارثة وسمات الكارثة، وأنواع الكوارث والتي تشمل الكوارث الطبيعية والتي تنتج عن عمليات طبيعية لا دخل للإنسان فيها مثل الزلازل والسيول والانزلاق الأرضية والنوع الآخر هي الكوارث التكنولوجية وهي التي ترتبط وتتصل بما يصنعه الإنسان وما يحرزه من تقدم في مجال التكنولوجيا مثل تلك الناجمة عن انهيار محطة نووية لتوليد القوى الكهربائية واشتعال الحرائق. وتطرقت المحاضرة عن خطوات إدارة الأزمات والتي تشمل قبل وأثناء وما بعد الأزمة.

كما ناقشت المحاضرة كيفية مساعدة الأبناء نفسيا من اثر الكارثة حيث تترك الكارثة اثرا نفسيا بالغا على الأطفال كالارتباك والقلق وضعف التركيز ولوم الذات واسترجاع الأحداث الماضية وتطرق المحاضر إلى الحلول التي يمكن أن نساعد فيها أبناءنا على التخلص من الأثر النفسي جراء الكارثة.

عن خالد بن صالح العريمي

شاهد أيضاً

الأرصاد :توقعات بارتفاع امواج البحر في بعض محافظات السلطنة

نبهت الهيئة العامة للطيران المدني  لوجود توقعات بارتفاع موج البحر (متوسط الى هائج) ويصل أقصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X