الأخبار المحلية

تطبيقية صور تبحث سبل التعاون مع محطة البحوث الزراعية بالرميس

صور- سعاد بنت فايز العلوية.زار وفد من كلية العلوم التطبيقية بصور محطة البحوث الزراعية بالرميس من أجل بحث التعاون المشترك لخدمة العملية التعليمية والبحث العلمي والتدريب لطلاب قسم التقنية الحيوية بالكلية. واتفق الجانبان على أن يكون هناك تعاون منظم بين الطرفين لاستيعاب المتدربين من خلال إعداد مذكرة التفاهم المشترك بين الكلية والمحطة ووضع آليات لتفعيلها. حيث قام يوسف الرئيسي- مدير مركز بحوث النخيل بالمحطة- بشرح أنشطة المحطة فيما يتعلق بالأبحاث الزراعية والحيوانية وتجارب على التربة والمياه والنخيل والوقاية الحيوية للآفات الزراعية، والإنتاج النباتي والحيواني والصحة والأمراض الحيوانية.

كما تم التعرف علميا تحتويه المحطة من مراكز مختلفة ومختبرات وأجهزة للتحليل، وأبحاث لدراسة خصائص التربة والمياه والأسمدة وأمراض النباتات والحيوانات والبصمة الوراثية للنخيل والقمح والدراسات الجينية للبرسيم والنخيل، والتصنيع الغذائي والوقاية الحيوية والتقييم الحيوي للمبيدات والأمراض والحشرات وضمان الجودة. بالإضافة إلى جهد المحطة في مساعدة المزارعين والشركات الزراعية والحيوانية.

 

وتحرص كلية العلوم التطبيقية بصور على التعاون والتواصل المشترك مع المؤسسات الحكومية والخاصة، والتعريف ببرنامجها ومن ضمنها برنامج التقنية الحيوية التطبيقية بتخصصاته الفرعية الثلاثة. حيث قدمت الدكتورة غيدة ركاد بنات – رئيسة قسم التقنية الحيوية بالكلية- شرحا مفصلا عن برنامج التقنية الحيوية التطبيقية وتخصصاته الفرعية الثلاثة، والمقررات التي يدرسها والتجارب العملية والرحلات العلمية والأنشطة التي يقوم بها الطلاب خاصة تخصص تقنية الزراعة الحيوية التطبيقية والغذاء.

 تم مناقشة سبل تدريب الطلبة وأنواع المشاريع البحثية التي يمكن لطلاب التخصص القيام بها في المحطة وكيفية الحصول على بيوت محمية للمساعدة في إنجاح التجارب العملية لبعض المقررات والأبحاث العلمية التي يمكن لطلاب التخصص القيام بها في الكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X