الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / فقرات ترفيهية وجولات بحرية على شاطئ نعمة بصور

فقرات ترفيهية وجولات بحرية على شاطئ نعمة بصور

ينظم فريق «نعمة الرياضي الثقافي الاجتماعي» على شاطئ نعمة بولاية صور، اليوم المفتوح وذلك بمناسبة أحتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.
وتشمل فعاليات اليوم على العديد من الفعاليات الاجتماعية الترفيهية والرياضية والثقافية حيث يتم تدشين أطول علم يحمل تواقيع المشاركين، ويتوقع أن يزيد الحضور على أكثر من أربعة آلاف مشارك ومشاركة بالإضافة إلى مشاركة السياح الوافدين الذين يقضون الإجازة في ولاية صور.
وتشمل أهم فقرات اليوم الترفيهي جولات بحرية تستهدف مختلف شرائح المجتمع، حيث يتم خلال هذا اليوم حملة لتنظيف الشاطئ وعروض في الأناشيد والقصائد الشعرية وساحة لألعاب الأطفال وجولات بحرية في القوارب بالإضافة إلى مسابقات شد الحبل والسؤال والجواب وأيضًا مسابقات في الألعاب التقليدية ومسابقات في كرة القدم والطائرة وبعض مسابقات الأطفال الترفيهية مثل: لعبة الكراسي ونقل الكور وسباق للسيارات وعرض للكلاب.
يأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد 45 وتفعيل البرامج الشبابية والاجتماعية  ونشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع المختلفة.
وستساهم هذه الفعالية في غرس القيم الوطنية الحميدة في نفوس النشء كما يساهم المعرض المصاحب عن المعالم الحضارية والثقافية التي تتميز بها السلطنة ومستوى التطور الذي شهدته خلال 45 سنةً من النهضة العمانية المباركة، في تشجيع رياضة المشي وممارستها بانتظام لما لها من فوائد صحية لجسم الإنسان وتنمية المواهب ومهارات وهوايات الشباب وتعليمهم ورفع مستوى اللياقة البدنية وصقل قدرات الشباب وتنمية مواهبهم.
حول هذه الفعالية قال بدر بن مراد البلوشي، رئيس فريق نعمة الرياضي الثقافي الاجتماعي: إن هذه الفعالية تأتي في إطار احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد الخامس الأربعين المجيد. وبهذه المناسبة يسرنا أن نرفع للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أجمل آيات التهاني والتبريكات مقرونة بالدعاء بأن يعيد هذه المناسبة على مقام جلالته بموفور الصحة والعافية.
ويشتمل البرنامج على مسابقات وألعاب رياضية ورحلات بحرية ومسابقات كرة القدم حيث إن برنامج الفترة الصباحية ألعاب أطفال مثل: الرسم على الوجوه ولعبة الكراسي ولعبة طحين ولعبة نقل الكور وبعض الألعاب الشاطئية وسباق لسيارات درج ريس الرملي، وفي الفترة الثانية مسابقات كرة القدم وشد الحبل وكرة الطائرة.
وفي فترة العصر ستقدم مجموعة من الفنون التقليدية التي تشتهر بها ولاية صور ومشاركة بعض الفرق التقليدية من بعض المحافظات ولايات السلطنة، وذلك لكي يتعرف الحضور على مختلف الفنون التقليدية في الولايات وهناك ألعاب تقليدية للحفاظ على الموروث التقليدي، ويساهم هذا اليوم من خلال المناشط والفعاليات في تعميق روح ومفاهيم الانتماء للوطن والولاء للسلطان من خلال الارتباط بالمجتمع وتقديم خدمة للمجتمع وإذكاء قيم العمل التطوعي في نفوس المشاركين وإكساب المشاركين بعض المهارات الرياضية.
وأضاف بدر البلوشي: إن اليوم المفتوح يساهم بشكل كبير في توجيه الطاقات الشباب المشاركين نحو العمل الجاد والحركة الإيجابية المنتجة بما يهيئ فرصًا أفضل لتنمية قدراتهم البدنية والعقلية والاجتماعية والروحية وغرس العادات الصحية في نفوس المشاركين والحفاظ على الموروث التقليدي من خلال مشاركة الشباب في تلك البرامج والألعاب.
وفي الختام توجه بدر البلوشي بالشكر لكل من ساهم في إنجاح الفعالية من مسؤولي وزارة الشؤون الرياضية، وقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية وقسم الكشافة والمرشدات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بتعليمية جنوب الشرقية وبلدية صور ودائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وأهالي وأعيان ولاية صور ومجلس إدارة فريق نعمة الرياضي الثقافي الاجتماعي وجميع منتسبي الفريق.

 

عن المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

شاهد أيضاً

مايزيد على 25 ألف ناخب وناخبة يدلون بأصواتهم اليوم في أربعة مراكز بولاية صور

صور : سعيد بن أحمد القلهاتي توافد منذ الصباح الباكر (25553) خمسة وعشرين ألفاً وخمسمائة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X