الأخبار المحلية

ختام معرض البحث العلمي بصور الجامعية اليوم

صور- سعاد بنت فايز العلوية.

يختتم اليوم بكلية صور الجامعية معرض البحث العلمي والابتكار الذي ينظمه مجلس البحث العلمي، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام. حيث هدف المعرض إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي والابتكار وتعريف مجتمع المحافظة بدور مجلس البحث العلمي في دعم البحوث والابتكارات وتعزيز القدرات الابداعية في الأنشطة البحثية في السلطنة وتشجيع البحث العلمي من خلال إيجاد بيئة محفزة للتميز والإبداع للطلاب في جميع مجالات المعرفة.

وقد سعت فعاليات المعرض على وجه الخصوص إلى زيادة السعة البحثية والتي تلخصت في دعم بحوث الطلاب, ودعم بحوث الخريجين, وبرنامج المنح البحثية الاستراتيجية الموجه. إضافة إلى برنامج المنح البحثية المفتوحة، و مشروع واحة الابتكار الذي يتضمن

مسابقة الابتكارات الفردية وبرنامج دعم الابتكار الصناعي، والتعليمي، والأكاديمي. وكذلك

مسابقة عمان لتصميم البيوت الصديقة للبيئة. وقد صاحب المعرض مسابقة ثقافية في البحث العلمي والإبتكار نفذت على حساب المجلس في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وقال وليد السعدون- إداري بكلية صور الجامعية- الابتكار والبحث العلمي هو المعيار لرقي وتقدم الدول والمجتمعات كما أن المعرض به مخزون من المعلومات التي من شأنها أن تفيد الطالب في إنجاز أبحاثه وكيفية الحصول على الدعم. فيما سجل الزائرون انطباعات إيجابية حول بادرة المعرض التي وفرت عليهم كما من المعلومات إضافة إلى تحفيز الطلاب على الإنجاز في مجال البحث العلمي والابتكار.

وتعد محافظة جنوب الشرقية هي المحطة الأخيرة لمعرض البحث العلمي والابتكار بعد زيارته لخمس محافظات خلال ستة أسابيع. وتجدر الإشارة إلى أن برنامج دعم البحوث لمجلس البحث العلمي يسعى إلى تأهيل جيل من الخريجين الباحثين لإعداد بحوث في مختلف المجالات العلمية، حيث يقدم البرنامج تمويلا ماليا يل إلى 5000 خمسة آلاف ريال عماني كحد أقصى لكل فريق بحثي من طلاب الدراسات العليا بالإضافة إلى حاملي الشهادات الجامعية.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X