الأخبار المحلية

بلديات جنوب الشرقية تختتم برنامج متابعة مشاريع الإنارة وصيانتها

صور- سعاد بنت فايز العلوية.
اختتمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية البرنامج التدريبي ( متابعة مشاريع الإنارة وصيانتها )، وذلك بالتعاون مع مركز تنمية الموارد البشرية بديوان عام الوزارة، مستهدفا رؤساء أقسام الشئون الفنية ومهندسين الكهرباء والفنين الكهربائيين في مختلف مديريات البلديات وموارد المياه بالمحافظات.
ويهدف البرنامج الذي قدمه الدكتور سليمان مبروك إلى تمكين المشتركين والكوادر الفنية من متابعة أعمال مشاريع الإنارة وصيانتها. وتمثلت محاور البرنامج التدريبي في إعداد مسح بالكميات المطلوبة لمشاريع الإنارة، والتعرف على الطرق المختلفة للتصميم الهندسة لإنارة. والتعرف على مواصفات المواد المطلوبة لمشاريع الإنارة، والإلمام بالصحة والسلامة المهنية في صيانة الإنارة. كما قدم البرنامج قراءة للمخططات التنفيذية للتمديد الكهربائية للإنارة، وتمديد الكابلات، وتجهيز لوحات التوزيع الكهربائية الرئيسية والفرعية، وكذلك تركيبها وإجراء التوصيلات الكهربائية لها، وصيانتها. إضافة إلى توصيل المفاتيح بالدائرة الكهربائية وتشغيلها، وإجراء الصيانة الكهربائية اللازمة للتمديدات الكهربائية.
وفي ختام البرنامج قام محمد بن سعيد بن محمد الستمي مدير مساعد لدائرة التوعية والعلاقات العامة بالمديرية، بتسليم الشهادات على المشاركين، وتسليم هدية تذكارية للدكتور للمحاضر.
وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج جرى تنفيذه ضمن الخطة السنوية للمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية 2015م .

المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X