الأخبار المحلية

جنوب الشرقية تعلن جاهزيتها للاحتفال

صور – سعيد القلهاتي وسعاد العلوية –

أكد سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس – محافظ محافظة جنوب الشرقية – رئيس لجنة الاحتفالات بالمحافظة أن المحافظة بولاياتها الخمس ونياباتها قد استعدت مبكرا للاحتفال بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، هذا الحدث الوطني البهيج الذي سيحتضنه المجمع الرياضي بصور في مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر الجاري. حيث شُرع في بادئ الأمر بتشكيل عدة لجان منبثقة من لجنة المهرجان بالمحافظة لممارسة المهام الموكلة إليها وفق جدول زمني محدد ومن خلال المتابعة والإشراف فإن الأمور تسير وفق البرنامج المعد لها ولله الحمد . وقال سعادته: إن مشاركة أبناء المحافظة في هذه المناسبة الغالية تتمثل في أوبريت متكامل تحت عنوان صدى الولاء يحتوي على لوحات فنية وعروض طلابية تجسد الطابع التراثي والحضاري ومظاهر التنمية الشاملة خلال خمسة وأربعين عاما من النهضة المباركة بالإضافة إلى مشاركة الأهالي في الفنون التقليدية مشيدا بتعاون الجميع في هذا الحدث الوطني الكبير.
وأضاف قائلا: «يشرفني أن أرفع إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أبناء محافظة جنوب الشرقية أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد مقرونة بالدعاء أن يحفظ جلالة السلطان بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يديم على عمان وأهلها نعمة الأمن والأمان».
وتحدث الشيخ سعود بن محمد الهنائي – نائب والي صور بنيابة طيوي رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام – قائلا: «أود أن أستهل حديثي هذا بأن أرفع أكف الضراعة بالحمد والثناء الحسن إلى المولى العلي القدير الذي ألبس جلالة السلطان ثوب الصحة والعافية وإنني إذ أدعوه جل في علاه أن يحفظه ويرعاه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد إنه سميع مجيب الدعاء، كما يشرفني أن أرفع إلى المقام السامي لجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وجلالته يرفل بثوب العزة والصحة والعافية وأن يديم على عمان وأهلها نعمة الأمن والأمان، ومما لا شك فيه أن الاحتفال بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد هي مناسبة غالية على قلب كل مواطن فهي احتفال بالمنجزات التي تحققت في عصر النهضة المباركة وفي الوقت ذاته هي مصدر اعتزاز وفخر لكل مواطن ولقد استمعنا خلال اليومين الماضيين إلى الخطاب السامي لجلالة السلطان المعظم – أيده الله – بمناسبة افتتاح الفترة السادسة لمجلس عمان، ومن هذا المنطلق فإننا نستلهم من الخطاب السامي لجلالته أبقاه الله التوجيهات السامية الكريمة للمرحلة القادمة من مراحل النهضة المباركة وإننا نعاهد جلالته – حفظه الله ورعاه – بالسير خلف قيادته الحكيمة والعمل وفق توجيهاته السديدة».

أوبريت صدى الولاء

وأضاف: «يأتي احتفال محافظة جنوب الشرقية الذي سيقام مساء يوم الثلاثاء ٢٤ من نوفمبر الجاري في الساعة الثامنة بالمجمع الرياضي بولاية صور في مهرجان احتفالي وملحمة وطنية حيث سيشتمل المهرجان على أربع لوحات فنية رائعة ويشارك فيه نحو خمسة آلاف مشارك من أبناء محافظة جنوب الشرقية يعبرون فيها عن مضامين الحب والولاء والعرفان لقائد المسيرة الظافرة حفظه الله ورعاه. ويعد ملحمة بانورامية خالصة تفيض فيها مشاعر الحب الصادق والوفاء لما يكنه أبناء عُمان تجاه قائدهم المفدى والحمد لله فقد أكملت لجنة المهرجان بمحافظة جنوب الشرقية كافة الاستعدادات للاحتفال والاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة».
وأضاف: «من المنتظر أن تجمع لوحات المهرجان بين الطابع التراثي والحضاري وأن تركز على مسيرة النهضة المباركة خلال ٤٥ عاماً وأن يمتزج فيها الإبداع وحب الوطن والولاء للقائد المفدى . وفي الختام لا يسعني إلا أن أعرب عن عميق شكري وخالص تقديري لسعادة الشيخ محافظ جنوب الشرقية ولجميع أعضاء اللجنة الرئيسية ورؤساء اللجان ولمخرج المهرجان وكافة أعضاء اللجان ولجميع المشاركين من طلبة المدارس وللهيئات الإدارية والفنية بالمدارس المشاركة ولجميع المشاركين من فرق الفنون التقليدية ولكافة المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وكل عام وجلالة السلطان المعظم اعزه الله في صحة وهناء وعمان وأهلها في رخاء وازدهار».

5000 مشارك

وتحدث الدكتور قيس بن حمد الشهاب رئيس اللجنة الفنية لمهرجان العيد الوطني بمحافظة جنوب الشرقية قائلا إن اللجنة الفنية قد استعدت مبكرا لهذا الحدث الوطني الكبير من خلال تجسيد المهام المنوطة بها ومن أهمها المتابعة الحثيثة لكافة الجوانب الفنية المتعلقة بالمهرجان كاختيار المشاركين سواء كانوا طلابا أو مشرفين وهو الذي تم بعناية ودقة من قبل المدارس إضافة إلى متابعة كل ما يتعلق بالجوانب الفنية مع المؤسسات ذات العلاقة بالمهرجان التي لها دور في المهرجان لتسهيل مهامهم وتوفير الاحتياجات اللازمة للعمل الفني ومتابعة تجهيزات وأماكن التدريب ومتابعة الالتزام لكافة المشاركين من المشرفين والطلاب المشاركين والانضباط وتجهيز الأماكن وغيرها. كل ذلك والجهود والمتابعة مستمرة».
مضيفا أن أعمال اللجنة الفنية عديدة فكل ما يتعلق بالجانب الفني للمهرجان يكون التنسيق مباشرا فيه مع مخرج العمل واللجان الأخرى المساندة لتحقيق ما نصبو إليه من نجاح وتمثيل مشرف لمحافظة جنوب الشرقية مشيدا بجهود المشرفين والمشرفات الذين تم اختيارهم من مدارس المحافظة فتحية تقدير للجهود المحبة للوطن».
وحول أعداد المشاركين في هذا المهرجان قال الدكتور قيس الشهاب أن عدد المشاركين في المهرجان 5000 مشارك منهم 3500 طالب وطالبة من مختلف مدارس المحافظة إضافة إلى 1500من المواطنين ممثلين خمس ولايات تابعة للمحافظة حيث تم اختيار 200 مشرف ومشرفة لهؤلاء المشاركين.
وأضاف: نهنئ عمان قاطبة بالعيد الوطني المجيد وهي مناسبة عزيزة على كل مواطن ومواطنة شيبا وشبابا ذكورا وإناثا وكل فئات المجتمع إنما ذلك تعبير لا تحده كلمات وما قام به السلطان المفدى من نقلة عمان تاريخيا حاضرا وماضيا ومستقبلا والتعبير عن هذه المناسبة لا توصف فالقائد المفدى قائد يحتذى به فهو حكيم في كل ما تحمله هذه الكلمة من معنى حفظه الله ورعاه وعاشت عمان في سعادة دائمة وأفراح مستمرة تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.
واختتم الدكتور قيس بن حمد علوي الشهاب رئيس اللجنة الفنية بتقديم الشكر والتقدير لكل من كان له بصمة لإنجاح هذا المهرجان فكلمة شكرا لا تكفي لكل مدرسة شارك طلابها وطالباتها في هذه المناسبة العزيزة وما ذلك إلا حبا للوطن ووفاء للقائد ولا ننس ولي الأمر الذي حث ابنه وابنته للمشاركة في هذه المناسبة العزيزة.

تسخير كافة الإمكانيات

وقال المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير بلدية صور ورئيس لجنة الخدمات للاحتفال بالعيد الوطني في المحافظة بداية يسرني أن أرفع إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظة الله ورعاه أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد ومشاركتنا في هذه المناسبة تلبية للنداء وخدمة لهذا الوطن الغالي رافعين اكف الدعاء أن يحفظ قائد البلاد المفدى بعين رعايته وكل عام وعماننا وأهلها بكل خير.
وأضاف: اللجنة سعت إلى تسخير كافة الإمكانيات للخروج بما يسر، حيث باشرت أعمالها فور تكليفها بهذه المهمة بتحديد وتجهيز مراكز وميادين التدريبات سواء أكانت ميادين تدريب الطلاب المشاركين وكذلك الأهالي. حيث تم تحديد 7 مراكز للتدريب في ولاية صور و3 مراكز في قطاع جعلان، بعد أن تمت تهيئة الأرضية. بالإضافة إلى متابعة صيانة الملحقات بهذه المراكز كدورات المياه وتوفير وتركيب أعمدة إنارة بكل مركز ومتابعة الموردين المتعاقدين معهم لتوفير وجبات التغذية بالإضافة إلى متابعة استئجار الحافلات لنقل الطلبة وذويهم إلى مواقع التدريب التي يزيد عددها عن 200 حافلة.
وأشار السنيدي إلى أن اللجنة تقوم بتنظيم ومتابعة دخول وخروج الحافلات بالمراكز مع تجهيز المواقف للحافلات بالمجمع الرياضي بصور وتحديد مواقف ومداخل ومخارج الحافلات لكل قطاع وتنظيم وقوفها، مع متابعة توفير المياه وضمان عدم انقطاعها بتوفير البديل ومتابعة أعمال النظافة بمواقع التدريبات كما قامت اللجنة بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية ومديرية الخدمات الصحية لتوفير أفراد أمن ممرضين وسيارات إسعاف. من جانب آخر فإن اللجنة قامت بتزيين شوارع الولاية بالأعلام وألوان الزينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X