الأخبار المحلية

حملات تفتيشية مكثفة لبلدية صور

صور-سُعاد بنت فايز العلوية.
أجرت بلدية صور حملة تفتيشية على محلات بيع المواد الغذائية وبيع الدواجن واللحوم وبيع الأسماك خلال شهر أكتوبر الفائت، حيث بلغ عددهت 542 منشأة. وذلك بهدف تأمين سلامة الغذاء للمستهلك والحفاظ على الصحة الوقائية للمنشآت عالية الخطورة ومتوسط الخطورة.

وقد تمت مصادرة (19646)كيس من البقوليات و(2786) من صناديق المواد الغذائية المتنوعة. فيما تم إتلاف (280) كيلو جرام من اللحوم بمسلخ البلدية خلال هذا الشهر، وإتلاف مواد معلبة غير صالحة للاستهلاك الآدمي والتي بلغ عددها(3880) علبة. وقد ساهمت هذه الحملة في تعريف الشريحة المستهدفة بمختلف الجوانب الصحية وتوزيع منشورات توعوية، والالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول بها لدى الوزارة.
يذكر أن الحملة التفتيشية التي استمرت لمدة شهر شملت مراقبة المنشآت الغذائية والمطاعم بمختلف أنشطتها من ناحية إلتزامها بجميع الاشتراطات الصحية، ومتابعة أماكن اعداد وتحضير الوجبات والتأكد من خلوها من التلوث. تم تقسيم فريق التفتيش على عدد من المجموعات في الفترة الصباحية والمسائية وذلك للتأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية بطرق الفحص الظاهر بالإضافة إلى مطابقة بطاقة البيانات للمادة الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X