الأخبار المحلية

حملة انقذوا سلاحفنا برأس الحد

صور – علي الداؤودي 
نفذ مجموعة من المتطوعين حملة بعنوان “أنقذوا سلاحفنا” بالتعاون مع وزارة البيئة والشؤون المناخية، وقد نفذت الحملة في محمية السلاحف براس الحد بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية ، حيث بدأت الحملة بالاستماع الى شرح موجز من قبل المختصين بالمحمية حول السلاحف وانواعها وطرق تكاثرها ومعلومات حول تنقلها.

بعدها قام المتطوعون بتقسيم انفسهم الى مجموعتين بحيث تقوم كل مجموعة بجمع صغار السلاحف بسلال معدة لهذا الغرض بعدها يتم ارجاعها الى الشواطئ لتسلك طريقها الى البحر.

وقد هدفت الحملة إلى التوعية بالأخطار التي تحيط بالسلاحف وتوعية المجتمع الى ضرورة تكاتف الجميع من مواطنين وسياح وغيرهم الى العناية بالسلاحف وتوفير كافة السبل لإرشادها الى اماكنها الطبيعية والمساعدة في إزالة اي عوائق او تهديدات من حيث ازعاجها او الاعتداء عليها حيث تمثل هذه السلاحف ثروة طبيعية يجب على الجميع التعاون لحمايتها من الانقراض والموت وقد جاءت التشريعات البيئية والتي من ضمنها وجودها في محميات الى لفت النظر حول اهميتها وحمايتها عمليا من كافة اشكال التهديدات حفاظا على البيئة وتنوعها في السلطنة. الجدير بالذكر ان الحملة تم تدشينها والدعوة إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X