الأخبار المحلية

مكتب والي صور يستقبل الناخبين من أعضاء اللجان بالمحافظة

الهادبي: قمنا باستقراء التجارب السابقة للجان لتفادي الملاحظات المرصودة.
صور- سعاد بنت فايز العلوية.
استقبل مكتب والي صور جموع العاملين في اللجان الانتخابية واللجان المنبثقة عنها في محافظة جنوب الشرقية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة؛ كإجراء احترازي نتيجة الأعمال المنوطة بهم خلال اليوم الأساسي المقرر للتصويت 25 أكتوبر الجاري. وقد تم تطبيق نظام التصويت الإلكتروني لأول مرة في تصويت اللجان العاملة بالولايات.
 وقال سعادة الشيخ مسلم المحروقي -والي صور- إن تجربة الشورى تعد من التجارب الرائد والناجحة لتوفير ساحات أرحب للمواطنين من أجل المشاركة الفاعلة المنتجة في المشاركة التي أثبت المجلس خلال فتراته الماضية قدرته على حمل المسؤولية في إطار من المسؤولية والوعي والبصيرة تجلت فيما قدم من توصيات وما أعد من دراسات وما أسهم به من مداولات ومناقشات، وما أعطي فيه من صلاحيات تشريعية ورقابية لأعضائه بما يحقق الارتقاء بهذه التجربة الناجحة النابعة من صميم الواقع العماني وتطويرها وتعزيزها بما يثري مسيرة النهضة المباركة ويعطي بعدا أشمل وأعمق لدور المواطن في الحفاظ على منجزاته.
وأضاف: كما إن مشاركة المرأة العمانية في عضوية مجلس الشورى استطاعت من خلالها أن تثبت جدارتها وتسهم بفكرها ورأيها على القيام بشؤون وطنها على الوجه الأكمل وذلك من خلال جهدها الدائب وعملها المتواصل، فإعطائها حق الترشيح لعضوية المجلس بجانب الرجل يعد حقا من حقوقها المكتسبة ومن هنا لا يسعني إلا أن أحث أبناء الولاية على الاختيار السليم حسب ما تمليه عليه قاعاتهم.
 
وعن جاهزية المراكز والتنظيم قال عبدالله بن محمد الهدابي –مدير عام المديرية العامة للثروة السمكية، رئيس لجنة التنظيم- تم عمل استبيان مبدئي لأعضاء اللجان في الفترات السابقة من أجل الوقوف على أهم الملاحظات التي خرجوا بها لتفادي بعض الأخطاء الممكنة وتحسين الأداء في هذه الدورة، حتى يستطيع الناخب الوصول للقاعة بيسر، مراعين مسألة ملائمة المكان والظروف الجوية وتنظيم الناخبين مع مراعاة الكثافة وغيرها. فيما توزيع الأدوار كل لجنة على حدة حسب الترتيبات المسبقة، حيث تم توزيع المراكز إلى ثلاثة مراكز، مركز في نيابة طيوي ومركزين للذكور والإناث في الولاية. فيما يدلي أعضاء ورؤساء اللجان بأصواتهم قبل موعد التصويت المحدد في 25 من أكتوبر الجاري؛ تحسبا لانشغالهم يوم التصويت باللجان وتنظيم عملية التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X