الأخبار المحلية

بلدية صور تدعو المواطنين للالتزام بأماكن تجميع الأضاحي

صور- سُعاد بنت فايز العلوية.
دعا سليمان السنيدي-مدير بلدية صور-: أصحاب الأضاحي وأرباب المنازل بضرورة الالتزام بأماكن تجميع مخلفات الأضاحي؛ وذلك بتوجيه عمّال المنازل بضرورة إحكام ربط أكياس مخلفات الأضاحي للحفاظ على المظهر العام وتجنبا للعبث بها، حتى يسهل على العاملين في البلدية تجميعها والتخلص منها خلال فترة وجيزة؛ من أجل اعطاءهم فرصة لنيل حقهم في قضاء العيد مع ذويهم؛ فهم بجانب عملهم إخواننا وأبناؤنا ولهم حق الاستمتاع شأنهم شأن غيرهم.
وذكر السنيدي أن البلدية أنهت كافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم توزيع الولاية إلى سبعة قطاعات لتجميع مخلفات الأضاحي في مناطق مختلفة من الولاية، أربعة منها في مركز المدينة وثلاثة في نيابتي رأس الحد وطيوي ووادي بني جابر،. وقد قامت البلدية بمخاطبة مؤسسات من القطاع الخاص والذين أبدوا استعدادا للمساهمة في أعمال أيام العيد الأضحى، ومن ناحية القوى البشرية فإن البلدية على أتم الاستعداد لمباشرة العمل من أول أيام العيد من الساعة العاشرة صباحا.
 فيما تمت تهيئة مسلخ البلدية على أن يتم العمل فيه منذ اليوم (الأربعاء) وقد تم تجهيزه بغرفة للانتظار مع كروت مرقمة لضمان سير العمل وفق النظام، وكذلك فقد تم تركيب كاميرات مراقبة تسمح للمضحي بمتابعة المراحل التي تمر بها أضحيته. فيما تم تزويد المسلخ بطبيب بيطري لفحص الأضاحي وإصدار فحوصات طبية تثبت والتأكد سلامة الأضحية، مع وجود أكثر من 14 عامل لاستقبال الأضاحي من مركبة المضحي وحتى ذبحها.
كما قامت البلدية بحملات تفتيش لمحال الخضروات والمطاعم ومحلات بيع اللحوم والأسماك وصالونات التجميل ومحلات الحلاقة لضمان صلاحية المواد المستخدمة وسلامة مرتادي هذه وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة للمخالفين من اصحاب هذه المحلات.وقد وضعت البلدية رقم هاتف للتواصل وإبداء الملاحظات من قبل المواطنين على العمل خلال فترة العيد أو أي تجاوزات لخدمة المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X