الأخبار المحلية

لجنة السياحة بفرع الغرفة بجنوب الشرقية تتطلع لإنشاء جسر في وادي طيوي

صُور- سُعاد بنت فايز العلوية

تابعت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية الجهود المبذولة من قبل فرع بلدية صور بالنيابة وتواجدهم في المواقع السياحية؛ لكون السياحة من أهم الروافد الوطنيه الاقتصادية في السلطنة والسعي الدائم الى نظافة الاماكن المخصصة للسياحة وستسعى اللجنة بالتنسيق مع الادارات المعنية الى تذليل كافة الصعوبات لإيجاد بيئة نظيفة ومناسبة للسياحة.

كما قامت اللجنة بعمل عدة لقاءات في مكتب الشيخ سعود بن محمد الهنائي نائب والي صور بنيابة طيوي، وبحضور اللجنة الأهلية للخدمات ممثلة في مشايخ وأعيان النيابة. حيث أشار الشيخ نائب الوالي بضرورة تعزيز الاهتمام بنيابة طيوي كونها بوابة السياحة للمحافظة من جهة الغرب، فيما تحدث عن أهم المواقع السياحية والأثرية التي تكثر بها الأفواج السياحية الزائرة وإمكانية تسخير كل العوامل السياحية لجذب السياح. وأكد المشايخ أعضاء اللجنة الأهلية للخدمات على ضرورة إنشاء جسر في وادي الشاب وذلك لتسهيل الوصول إلى الوادي والذي يمتاز بجمالية المناظر الطبيعية الخلابة، وحرص الشيخ نائب الوالي على ضرورة تواجد عدة خدمات سبق وأن تمت مناقشتها مع الوزارة المعنية بالسياحة وأهمها الجسر وتوفير مظلات ودورات المياه وتوفير الأدوات واللوحات بإتباع التعليمات وأدوات السلامة وعمل تشجير في الوديان.
 وتحدث الشيخ نائب الوالي بنيابة طيوي عن الجهود التي تبذل لاستمرار المهرجان السياحي بالنيابة في شهر نوفمبر من كل عام والذي يشتمل على العديد من الفعاليات والمناشط. كما تم اختيار عضو ممثل لنيابة طيوي في لجنة السياحة بفرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X