الأخبار المحلية

صُور العمانية تجذب التلفزيون السويسري

صور- سُعاد بنت فايز العلوية.
ودعت وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية وفدا تلفزيونيا من جمهورية سويسرا كان قد حضر لتصوير حلقات لبرنامج verkhert welt عن اليومية والعادات والتقاليد والمواقع السياحية والتاريخية في ولاية صور؛ وذلك لوجود مدينة تحمل ذات الاسم في جمهورية سويسرا. ومن المقرر بثه في فبراير ٢٠١٦م على قناة SRF السويسرية. حيث قام سعود بن حمد العلوي- مدير إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية- بتوزيع هدايا تذكارية على الوفد الزائر والجهات المساندة في إنجاح البرنامج، وكان في مرافقة الوفد سالم بن خلفان المشرفي وسالم الخضوري من إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية، وممثلات من جمعية المرأة العمانية بصور ومؤسسة جوهرة عمان السياحية.
وحول برنامج الزيارة للوفد في الولاية قال سالم بن خلفان المشرفي- أخصائي ترويج سياحي- إن إدارة السياحة بالمحافظة أعدت برنامجا للزيارات في جميع المواقع السياحية والمعالم التاريخية بالولاية ونيابة طيوي وأوديتها كوادي شاب ووادي طيوي؛ حيث تمت استضافة الوفد في منزل عائلة عمانية من سكان ولاية صور والقيام بواجب الضيافة العمانية. فيما خرج الوفد في رحلة بحرية على قارب خشبي تقليدي وتعرف من خلالها عن تاريخ صور البحري والحياة اليومية التي يعيشها الصياد وكيفية صيد الأسماك وتفريغها في الميناء وطريقة البيع والشراء في سوق السمك المحلي، كما تجول الوفد في أسواق الولاية في محلات الفضيات والملابس الكماليات التي بها حركة شرائية من قبل أبناء الولاية. بالإضافة إلى تعرفهم على التصاميم والزخارف الاسلامية وفنون العمارة الدينية من خلال زيارة نظمتها إدارة السياحة إلى جامع عثمان بن عفان في الولاية. فيما تعرف الوفد على مراسم الأعراس العمانية التقليدية والطقوس المصاحبة والعادات والتقاليد التى يعيشها المجتمع العُماني في ولاية صور .
وقد تجول الوفد في خور البطح وزاروا مصنع السفن في الولاية وتعرفوا على كيفية صناعة السفن وأنواع السفن ومسمياتها مرورا بمركز فتح الخير حيث مرسى سفينة الغنجة والتي تعد شعارا للولاية. فيما قام الوفد بزيارة تعريفية إلى الحصون التاريخية لمشاهدة فنون العمارة فيها والأسلحة التقليدية التي كان يستخدمها العمانيون قديما.
فيما شاركت جمعية المرأة العمانية بصور في تعريف الوفد السويسري على الأزياء الصورية الرجالية والنسائية التقليدية والفنون الشعبية التقليدية المغناه التي تشتهر بها الولاية وطقوس الزواج وانتقال العروس من بيت والديها إلى بيت زوجها مع الفنون والأهازيج المصاحبة وكذلك الأكلات الشعبية التي تشتهر بها الولاية من خلال معرض أقامه فرع جمعية المرأة العمانية بطيوي. واختتم الوفد التلفزيوني السويسري رحلته التعريفية بزيارة المركز العلمي برأس الجنز وزيارة لمحمية السلاحف، وزيارة المعالم الأثرية والتاريخية بنيابة رأس الحد.

الوسوم

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق