الأخبار المحلية

مركز البيان للقرآن يختتم دورة يناير 2015 ويكرم الحافظات

صور: سعاد بنت فايز العلوية.
احتفل بقاعة نادي الطليعة في ولاية صور بتكريم منتسبات دورة حفظ القرآن بمركز البيان لتحفيظ القرآن الكريم بجامع آل خميس والتي ابتدأت في يناير2015 ، جاءت فعاليات حفل الختام تحت رعاية مريم بنت محمد العلوية وبحضور ممثلات إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الشرقية.
وقالت خولة بنت محمد البلال المخينية- معلمة قرأن كريم- في كلمة ألقتها: إن حفظ كتاب الله منحة ربانية عظيمة، وهبها الله لبشر دون غيرهم وهي أمانة كبرى؛ إذا تستوجب الترجمة الفعلية للمبادئ الإسلامية السمحة وإشعاعا للمحبة والسلام. ودعت منتسبات الدورة إلى تمثل القرآن الكريم عملا وأخلاقا والسير على منهج الوسطية والاعتدال والبعد عن الغلو؛ ذلك أن القرآن منهج حياة ودستور أمة، ترد إليه الأمة في كل أمورها فتحقق لها العزة والكرامة في الدنيا والآخرة. فيما توجهت خولة المخينية بالشكر الجزيل للقائمين على شؤون المدرسة من مسجد آل خميس وإلى المسؤولين بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بولاية صور على إشرافهم ومتابعتهم المستمرة لمدارس القرآن الكريم، وكذلك شكرت أولياء الأمور على متابعتهم لبناتهم وحثهم إياهن على الحفظ والمواصلة فيه.
فقرات الختام
وأشتمل حفل الختام على اختبار للحفظ نفذته معلمات المدرسة؛ لقياس مستوى حفظ الطالبات وصحة قراءتهن المجوّدة مباشرة أمام الجمهور، فيما احتوى البرنامج على تمثيليات مسجلة وأناشيد تم عرضها، حملت في طياتها الحث على الحفظ والتحلي بأخلاق القرآن والتأدب مع الله ومع النفس والآخرين.فيما تفضلت راعية الحفل بتكريم الحافظات في ختام الفعالية.

 

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق