الأخبار المحلية

بلديات جنوب الشرقية تدشن فعاليات الملتقى الصيفي الأول لموظفيها

صور- سعاد بنت فايز العلوية.

دشنت المديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية فعاليات الملتقى الصيفي الأول لأبناء موظفي المديرية ٢٠١٥ وذلك ضمن رؤية الوزارة في أن يكون لبلديات المحافظات ملتقى مماثل للملتقى الصيفي لأبناء الوزارة والذي يأتي هذا العام في نسخته الثامنة.جاء حفل التدشين تحت رعاية سعيد بن راشد العلوي-مستشار وكيل الوزارة لشؤون البلديات الاقليمية-، وبحضور المدير العام للمديرية العامة لبلديات محافظة جنوب الشرقية والمشرفين على الملتقى من موظفي بلديات المحافظة والمدربين.

ويهدف الملتقى إلى تنشئة جيل مبدع بفكره، وسامٍ بقيمه، نافع لوطنه ومتفاعل مع مجتمعه. إضافة إلى دعم التواصل بين المديرية والمجتمع الخارجي وتعزيز الولاء المؤسسي لدى الموظف من خلال ربط بيئته الاجتماعية ببيئته الوظيفية، وزيادة المعرفة حول الجهود التي تبذلها المديرية لإنجاز المهام الموكلة إليها، بالإضافة إلى غرس القيم الأصيلة وتنمية روح المعرفة والإطلاع لدى المشاركين وتحفيزهم نحو الإبداع والتألق.

فعاليات التدشين

وتمثلت فعاليات التدشين في عرض كشوفات الطلاب الملتحقين بالملتقى وتأكيد حضورهم ومن ثم توزيع المشاركين بحسب البرامج الموضوعة للملتقى مع مراعاة الفئات العمرية. تلى ذلك تقديم كلمة المديرية قدمها حليس بن صالح الهاشمي- ورئيس قسم التوعية ببلدية جعلان بني بوحسن، ورئيس اللجنة الاعلامية للملتقى-  أكد فيها أن الوزارة تقدم خدمة اجتماعية مغلفة بشتى أنواع العلوم في قالب معرفي ترفيهي لأبناء موظفيها من أجل الاستثمار الأمثل لوقت الفراغ لدى الأبناء خلال فترة الصيف دون أن يتكبد أولياء أمورهم تبعات الإنفاق. وأضاف: أن الوزارة بهذا الملتقى تمنح مزيدا من الدافعية نحو غرس روح البذل والعطاء. تم بعدها عرض برامج الملتقى والورش التدريبية التي يحتويها، وتفضل بعدها سعيد بن راشد العلوي-مستشار وكيل الوزارة لشؤون البلديات الاقليمية- بتدشين فعاليات الملتقى مؤكدا على إيجابية تنوع البرامج بما يتناسب مع بيئة المكان والمرحلة العمرية للطلاب مع مراعاة رؤية الوزارة وأهدافها.

برامج الملتقى

وقد وضعت المديرية برنامجا للفعاليات والبرامج التي سيتلقاها الطلاب المشاركين،بالإضافة إلى الرحلات الترفيهية التي ستتخلل البرامج حيث سيخضع الطلاب لورش تدريبية في المشغولات الحرفية والتي تتمثل في الطباعة الحرفية وصناعة الهدايا والسفن الخشبية، يقدمها المدرب الحرفي خالد المشايخي، حيث تهدف إلى اكساب الطلبة المهارة في صناعة الخزف وإنتاج أعمال فنية متنوعة. بالإضافة إلى ورشة تعليم السباحة وركوب السفن الشراعية بالتنسيق مع مدرسة الإبحار الشراعي بصور، ويسعى هذا البرنامج إلى تدريب الأطفال على تعليم مبادئ السبحة وكيفية استخدام السفن الشراعية. كما يحتوي الملتقى على ورش في التصوير الضوئي ينفذها المصور حسين الدرويشي، والتي تتضمن زيارات للمواقع بالولاية لالتقاط الصور ومسابقة لأفضل صورة، وذلك من أجل تعليم الأطفال المبادئ الأساسية للتصوير الضوئي وكيفية اختيار المواقع.

وسيخضع المشاركين إلى برنامج الرياضيات المرحة، حيث سيقدم البرنامج أحمد بن سليمان الاسماعيلي- عبقري الرياضيات- ويشتمل البرنامج على مهارات الحساب الذهني والتدرب على الأفكار الابداعية لحل جدول الضرب إضافة إلى الألعاب التعليمية.

فيما تشتمل برامج الملتقى على برنامج التنمية البشرية، تقدمه مريم بن سعيد الداودية- حيث يحتوي برنامج الصحفي الصغير والمبتكر الغير ومهارات إدارة المال وبرنامج الحوار البناء وتوليد الأفكار؛ وذلك عن طريق إشراك الطلاب المشاركين في اتخاذ القرارات وكيفية إدارة الحوار والتحكم في المشاعر عن طريق تنمية قدراتهم الذهنية. إضافة إلى برنامج  حياتنا من خلال اللغة الإنجليزية والذي يهدف إلى تعليم الأطفال كيفية اختيار الجمل المناسبة والجرأة في المحادثة مع استخدام المواد المحسوسة وحلقات العمل الجماعية. فيما سيتعلم بعض المشاركين مهارات وأساسيات لعبة الكاراتية، يقدمها المدرب عبدالله بن خلف السيابي.

وتستمر فعاليات الملتقى الأول لأبناء موظفي بلديات محافظة جنوب الشرقية خلال الفترة من 9 من شهر أغسطس وحتى 13 من الشهر ذاته، حيث سيختتم بإقامة معرض يحتوي على ابداعات المشاركين وعروض لما تم تنفيذه في الفعاليات.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق