الأخبار المحلية

إنجاز أعمال البرنامج التدريبي بغرفة صور

اختتم بغرفة تجارة وصناعة عمان فرع صور البرنامج التدريبي “أخلاقيات المهنة” والذي تحدث خلاله الدكتور أحمد بن علي المعشني بمركز النجاح للتنمية البشرية. أقيم البرنامج تحت رعاية عادل بن حميد المرزوقي رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل. هدف البرنامج التدريبي إلى التعريف بالوعي الذاتي ومستوى قيم المهنة. ومعرفة العلاقة التبادلية بين قيم المهنة والذكاء الأخلاقي وتأثير ذلك على جودة عمل المؤسسة وكيفية توظيف قوانين الذكاء الروحي لتنمية قيم المهنة للذات وللمؤسسة.

ولقد اتسم أسلوب تقديم هذه الدورة بالمناقشة المدعمة بعرض شرائح الباوربوينت. وحلقات نقاش جماعية وتطبيقات فردية وانتهى بدراسة حالة من الواقع لدى المؤسسات.

وكان من أهم محاور البرنامج مفهوم القيم عموما ومداخلها بالنسبة للشخصية ومكونات القيم ومراحل تكون القيم وخصائص القيم وبنية القيم في الشخصية كالذكاء الأخلاقي وقيم المهنة وأهميتها ومبررات التركيز عليها. وعلاقتها بالجودة الشاملة للمؤسسة تلك العلاقة التكاملية بين قيم المهنة وعناصر الجودة الأخرى ومدى تأثير قيم المهنة على الفاعلية التنظيمية للمؤسسة مدى تأثير الذكاء الروحي في تفعيل قيم المهنة في المؤسسة وأهم الوسائل تساعد في ترسيخ قيم المهنة على مستوى المؤسسة والفرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X