الأخبار المحلية

(كلنا أهل) حملة تطوعية بولاية صور لإفطار طالبات الفصل الصيفي

صور- سعاد بنت فايز العلوية.

أطلق مجموعة من شباب ولاية صور حملة تطوعية حملت مسمى (كلنا أهل) والتي تهدف إلى توفير طعام الإفطار لطالبات السكنات الداخلية بكلية صور الجامعية وكلية العلوم التطبيقية بصور الدارسات في الفصل الصيفي. حيث يقول نجيب القلهاتي- أحد أفراد الحملة-: جاءت فكرة حملة ( كلنا أهل ) بعد أن استلمت رسالة من إحدى قريباتي في كلية صور الجامعية تحكي فيها عناء الطالبات اللاتي يدرسن في فصل الصيف والذي صادف هذا العام أن يكون في شهر رمضان الفضيل. فبادرنا في فريق الابداع التطوعي بتنفيذ الحملة ومساعدة الطالبات بالتخفيف عليهن مما يعانينه من ضغط الدراسة وكذلك عناء الغربة والبعد عن أهاليهن فترة الدارسة. ففي بداية الأمر تم التواصل مع إدارة كلية العلوم التطبيقية بصور وكلية صور الجامعية عصر عدد الطالبات اللاتي يسكنن في السكنات الداخلية للكليتين وبعد ذلك تم تجميع الأكلات من المتبرعين وتعليبها في علب طعام خاصة و تسليمها للطالبات بعد التنسيق مع مشرفات السكنات الداخلية. وقد بلغ عدد الطالبات المستهدفات ال٢٠٠ طالبة من الكليتين.

وتضيف بدرية العلوية – متطوعة في الفريق-: أنا سعيدة بوجود الفرق التطوعية في ولاية صور، وسرعان ما علمت بحملة ((  كلنا عمان)) ، آثرت إلا أن اشارك فيه فقمت بالتواصل مع ادارات الكليتين وتنسيق عملية تسليم وحبات الافطار للطالبات عن طريق مشرفات السكن الداخلي.

وتجدر الإشارة إلى أن الحملة لاقت صدى واسعا من أهالي الولاية، فقد تكفل أهالي نيابة طيوي بإرسال وجبة الإفطار يوميا إلى طالبات السكنات الداخلية للكليتين، وذلك بعد تجميعها من أهالي النيابة وإرسالها للفريق في ولاية صور. كما ساهم عدد من المتطوعين في هذه الحملة والتي استمرت طيلة الشهر الفضيل.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X