الأربعاء , 13 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / تحرير 27 مخالفة وإتلاف 94 كيلوجرام من اللحوم وإغلاق 3محلات بالولاية

تحرير 27 مخالفة وإتلاف 94 كيلوجرام من اللحوم وإغلاق 3محلات بالولاية

صور-سعاد بنت فايز العلوية.

نفذت بلدية صور حملات تفتيشية على محلات بيع المواد الغذائية ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومحلات بيع الفواكة والخضروات ووجبات الرمضانية؛ وذلك بهدف تأمين سلامة الغذاء للمستهلك والحفاظ على الصحة الوقائية للمنشأة عالية الخطورة ومتوسطة الخطورة. وقد شملت الحملة 390 منشأة حيث تم تحرير 27مخالفة وإتلاف 94كيلو جرام من اللحوم والدواجن، وتم اغلاق 3 محلات غير ملتزمة بالشروط الصحية.

كما تم إتلاف بعض المواد المعلبة غير الصالحة للاستهلاك الآدم،ي وقد ساهمت هذه الحملة في تعريف الشريحة المستهدفة بمختلف الجوانب الصحية وتوزيع منشورات توعوية والتأكيد على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية المعمول بها لدى الوزارة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحملة اشتملت على مراقبة المطاعم والمقاهي بمختلف أنشطتها من ناحية التزامها بجميع الاشتراطات الصحية، كما تم تقسيم فريق التفتيش على عدد من المجموعات في الفترة الصباحية والمسائية وذلك للتأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية بطرق الفحص الظاهرة بالإضافة إلى مطابقة بطاقة البيانات للمادة الغذائية واتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع التلوث في أماكن تحضير وإعداد الأطعمة، وكذلك التأكد من الالتزام بصحة الغذاء وتكثيف المراقبة على الوجبات الرمضانية في فترة العصر.

عن سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

شاهد أيضاً

الأرصاد :توقعات بارتفاع امواج البحر في بعض محافظات السلطنة

نبهت الهيئة العامة للطيران المدني  لوجود توقعات بارتفاع موج البحر (متوسط الى هائج) ويصل أقصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X