الأخبار المحلية

"الصحافة والإعلام الحديث" حلقة عمل بتطبيقية صور

صور- بدر بن مراد البلوشي: اختتمت في كلية صور للعلوم التطبيقية حلقة عمل حول الصحافة الكترونية بمشاركة 35 طالبا وطالبة من مختلف كليات العلوم التطبيقية التابعة لوزارة التعليم العالي. شملت الحلقة على محاور الإنترنت والإعلام الصحفي الحديث ونبذة تاريخية عن الإعلام الصحفي وخصائص الإنترنت كوسيلة اتصال ومستقبل الصحافة الإلكترونية في العالم العربي وتأثير الصحافة الإلكترونية على الخبر الصحفي. وحول هذه الحلقة أكد سلطان بن محمد العزري أخصائي النشاط الثقافي بوزارة التعليم لعالي أن الهدف من هذه الدورة إلقاء الضوء على الصحافة الإلكترونية وتدريب الطلاب على كتابة وأهمية الإعلام الحديث من خلال تسليط الضوء على الصحف الإلكترونية وخصائص الاتصال للصحافة الإلكترونية وشمل برنامج الدورة على الجانب التطبيق العملي والنظري للصحافة الإلكترونية والمدونات الكترونية وأهمية المدونات الكترونية في العالم العربي.

وحول انطباع المشاركين تقول هاجر بنت هلال بن صالح المقبالية من كلية الرستاق تخصص لغة إنجليزية تعتبر مثل هذه الحلقات فرصة نادرة للإعلاميين من الكليات الأخرى وهذه الحلقة تتميز بالمواضيع المتميزة خاصة موضوع الصحف الإلكترونية ومميزاتها وخصائصها وتطرح هذه الدورة أيضاً تأثير الصحافة الإلكترونية على الصحافة التقليدية. أما سليمان بن أحمد بن سعيد العزري من كلية العلوم التطبيقية بنزوى تخصص اتصال فقال إن هذه الحلقة من أفضل البرامج تقدمها دائرة شؤون الطلاب لكليات العلوم التطبيقية الأمر الذي يثري طلاب الكليات العلوم التطبيقية بمهارات الصحافة الإلكترونية الحديثة ونتقدم بالشكر على القائمين على الحلقة.

فايزة بنت سويلم الكلبانية من كلية العلوم التطبيقية بصور تخصص اتصال دولي قالت إن هذه الحلقة أسهمت في صقل مواهبنا وخبرتنا في المضمار الإعلامي لأنها مهمة ولم تقتصر معرفتي حول الكتابة التقليدية بل تعدت ذلك للكتابة الإلكترونية وإن هذه الحلقة بذل عليها جهد كبير ولكن هناك الكثير من الطلبة لديهم الرغبة في المشاركة من الكليات المختلفة وبسبب محدودية العدد تعذرت فرصة مشاركتهم معنا.
انتصار بنت حبيب الشبلية من كلية العلوم التطبيقية بصور تخصص علاقات عامة أن حلقة الصحافة الإلكترونية تعتبر إضافة معرفية جديدة إلى معرفتنا الصحفية كانت مقتصرة فقط على الصحافة التقليدية وعالمنا اليوم في تقدم مستمر في الثورة المعلوماتية.
وكانت مواضيع الحلقة عديدة ومتنوعة حول الصحافة الإلكترونية وكانت المادة المقدمة أكثر دقة وتخصصاً وتناولت الحلقة الخصائص الاتصالية للصحافة الإلكترونية وكيفية كتابة وتحرير الصحافة الإلكترونية.

المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X