الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / طريق قريات – صور يفتقد "الإسعاف"!

طريق قريات – صور يفتقد "الإسعاف"!

* نظرا لتزايد الحركة المرورية وتلافيا لأي حوادث قد تتطلب الإسعاف العاجل .
صور- بدر بن مراد البلوشي: بدأت الحركة المرورية على طريق قريات – صور تتزايد بشكل مضطرد نظرا لحيوية الطريق الجديد وما يمثله من اختصار للزمن ومع كل ما يرافق هذه الحركة يبقى هنالك دور يتعلق بالسلامة المروروية وتوفير خدمات مثل الإسعاف الذي يربط يرتبط بالطريق من بعيد أو قريب فقد تحدث حالات لا قدر الله في منتصف الطريق وهو بعيد عن الولايتين فكيف يمكن إسعاف المصابين في أسرع وقت ممكن.

فنظراً لما تمثله خدمة وحدة الإسعاف التابعة لشرطة عمان السلطانية في المساهمة بشكل كبير في إنقاذ أرواح مستخدمي الطريق الذين يتعرضون لمختلف الحوادث لذا فوجودها في مختلف طرق الحيوية بالسلطنة تعتبر عملية مهمة وضرورية ويعتبر طريق قريات- صور من الطرق الحيوية والرئيسية الذي يربط بين محافظة مسقط والمنطقة الشرقية وهذا الطريق الرئيسي الذي تم افتتاحه رسمياً وتبلغ مسافة هذا الطريق حوالي 119 كيلو مترا.

وبرغم ما يشهده هذا الطريق من حركة مرورية وحركة سياحية نشطة خلال أيام الإجازات والمناسبات المختلفة، ولكن مستخدمي هذا الطريق يشتكون من عدم وجود سيارات الإسعاف التابعة لوحدة الإسعاف لشرطة عمان السلطانية وبالرغم من أن هذه الخدمة متوافرة في جميع طرقات السلطنة، وهناك مناشدة من جميع مستخدمي هذا الطريق بتوفير سيارات الإسعاف لما لهذه الخدمة من دور كبير في إنقاذ الأشخاص الذين يتعرضون لمختلف الحوادث المرورية والحوادث المختلفة في هذا الطريق.

** آراء موحدة :

وحول هذا الموضوع كان لـ(الشبيبة) لقاء مع عدد من مستخدمي هذا الطريق، حيث قال: سعيد بن حمد بن جويد الغيلاني: نحن أبناء المنطقة الشرقية ولاية صور نتقدم إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بآيات الشكر والعرفان على سيل مكرماته على أبناء شعبه ويعتبر هذا الطريق قطرة في بحر مكرمات جلالته حفظه الله، ولكن هذا الطريق الحيوي الذي يرتاده الكثير من الموطنين والسياح يحتاج في هذا الوقت بالذات إلى توافر سيارات الإسعاف لأن كثرة الحوادث أدت إلى الوفيات حيث كان بالإمكان تفاديها بإسعاف المصاب ووجود هذه الخدمة يعمل على إنقاذ العديد من الأرواح .

هذا نداء نوجهه نحن أبناء المناطق المستخدمين لهذا الطريق إلى وحدة الإسعاف بشرطة عمان السلطانية بتوفير هذه الخدمة في هذا الشارع الحيوي.

ويقول خليفة بن سعيد الغزالي وهو من سكان ولاية قريات: إن توفير سيارات الإسعاف ضروري نظراً لما يمثله هذا الطريق الذي يربط بين محافظة مسقط والمنطقة الشرقية من أهمية ، حيث إن عدم توفير الإنارة وكثرة الحيوانات جعل من توفير خدمات الإسعاف ضروري من أجل المحافظة على سلامة مستخدمي هذا الطريق.

وأضاف خليفة الغزالي: إن توافر سيارات الإسعاف قد يساعد في إنقاذ ومساعدة الأشخاص الذين قد يتعرضون لمختلف الحوادث مثل حالات الغرق والإصابة قد يتعرض له السياح من خلال قضاء أوقاتهم في الاستمتاع بما تتمتع به هذه المنطقة من مقومات سياحية جميلة وشواطئ نظيفة.

** حالات الغرق :

ويشاركه في الرأي نصر بن علي البلوشي أحد سكان ولاية صور وهو من مستخدمي هذا الطريق حيث يقول: إن هذا الطريق منذ افتتاحه رسميا فإنه يشهد حركة مرورية نشطة حيث يسلكه جميع قاطنين المنطقة الشرقية وأهالي ولاية قريات والمناطق الواقعة بين قريات وصور مثل ضباب وفنس وبمة وإن كثرة الحوادث في هذا الطريق سواء حوادث الطرق وحوادث الغرق عليه فإن وجود سيارات الإسعاف أصبح حاجة ملحة وضرورية في عملية إسعاف المصابين من الحوادث المختلفة .

** إنقاذ المصابين :

ويقول علي بن راشد العلوي: إن خدمة سيارات الإسعاف مهمة في هذا الطريق نظراً لزيادة مستخدمي الطريق وإن وجود سيارات الإسعاف قد يساعد بشكل كبير في إنقاذ الشخص المصاب لما تتوافر في سيارات الإسعاف من أجهزة متطورة وأشخاص مؤهلين في عملية الإسعافات الأولية، وكذلك وجود عدد من السياح في هذه المنطقة قد يتعرضون لحالات الغرق وكذلك هذه المنطقة جبلية قد يتعرض هواة التسلق لحالات السقوط من الجبال.

وأضاف علي العلوي: إن وجود سيارات الإسعاف تساهم في إنقاذ هؤلاء الأشخاص في حالة تعرضهم لمختلف الحوادث. وأضاف: إن مما لا شك فيه أن سيارات الإسعاف التابعة لوحدة الإسعاف لشرطة عمان السلطانية مزودة بأجهزة حديثة ومتطورة قد يساعد في عملية الإسعافات الأولية لحين وصول المصاب إلى المستشفى.

وإن هذه الخدمة لابد أن تتوافر في جميع طرقات السلطنة لما لها من الدور الكبير في عملية إنقاذ المصاب بطريقة صحيحة وسليمة لحين وصوله للمستشفى لتلقي العلاج.

عن المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

شاهد أيضاً

الأرصاد :توقعات بارتفاع امواج البحر في بعض محافظات السلطنة

نبهت الهيئة العامة للطيران المدني  لوجود توقعات بارتفاع موج البحر (متوسط الى هائج) ويصل أقصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X