الأخبار المحلية

استعدادات المؤسسات بجنوب الشرقية للحالة المدارية اشوبا

صور- سعاد بنت فايز العلوية.

فرق طبية للمراكز موزعة على ولايات المحافظة

عقدت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية اجتماعا بحضور كافة المسؤولين بالمؤسسات الصحية والمستشفيات والمجمعات التابعة لها، حيث قال محمد الفارسي- المدير العام- تم توفير الأدوية والمستلزمات والكوادر الطبية لكل مؤسسة صحية وتوفير الفرق الطبية للمراكز الصحية بولايات المحافظة، وستعمل هذه المؤسسات على مدار الساعة عدا المراكز الصحية الواقعة على الشريط الساحلي من رأس الحد إلى مصيرة والتي ستكون مغلقة إذا دعت الحاجة. 

مضيفا  بأنه تم التنسيق مع لجنة الدفاع المدني للاستعانة بها في الحالات الصحية الطارئة وفي حالة انقطاع الطرق مؤكدا بأن كافة المؤسسات الصحية بالمحافظة جاهزة. 

 

23 مدرسة للإيواء بجنوب الشرقية

أكد الدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الشرقية: أنه تم أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لمثل هذه الظروف وتم تشكيل فريق عمل من جميع العاملين بالمديرية وتم فتح مدارس المحافظة لإيواء المواطنين والمقيمين بالتنسيق مع اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالمحافظة. حيث تم تحديد 23 مدرسة كمراكز إيواء بمختلف ولايات المحافظة مع مشرفين. ففي ولاية صور 8 مدارس وهي مدارس الشيخ بلعرب بن مانع بمنطقة بلاد صور والشراع والبر بصور وسلطان بن مرشد بالعيجة والفليج بمنطقة الفليج وطيوي بنيابة طيوي وقلهات بمنطقة قلهات والموارد براس الحد. وفي ولاية مصيرة مركزان هما مدرسة مشاعل العلم ومدرسة المهلب بن ابي صفرة وفي ولاية الكامل والوافي ثلاث مراكز وهي مدرسة مجان للتعليم الأساسي ومدرسة منبع الخير ومدرسة السراج المنير وفي ولاية جعلان بن بوحسن  اربع مراكز هي مدرسة الشيم ومدرسة بلاد بني بوحسن ومدرسة الشيخ عبدالله بن القاسم ومدرسة فلج المشايخ وفي ولاية جعلان بني بوعلي 6 مراكز هي مدرسة دوحة العلم ومدرسة سيح العلا ومدرسة الخويمة ومدرسة وادي سال ومدرسة الجيل الصاعد ومدرسة المرجان والجهود متواصلة في هذا الجانب.

فرق عمل في التنمية الإجتماعية

قامت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بجنوب الشرقية بتشكيل لجان وفرق عمل تقوم بكافة أعمالها بمراكز الإيواء التي حُددت بمختلف ولايات المحافظة، حيث سيتم استقبال المواطنين وتوفير كافة المستلزمات الضرورية من بطانيات وفرش وغيرها وتم التعاقد مع المطاعم لتوفير الوجبات الغذائية خلال مدة الإيواء.

 

استعدادات بلدية صور في انواء المناخية أشوبا

فيما قال المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير بلدية صور: بأن البلدية سخرت جهودها في هذا الشأن بمختلف كوادرها؛ حيث تم تشكيل فريق متكامل يتكون من سبع قطاعات موزعة على الولاية والنيابات والقرى التابعة للولاية يتكون من مشرف وموظفين وعدد من العمال  وعدد من المعدات وسيارات شفط كما قامت الشركات والمقاولات بالتعاون مع البلدية في توفير عدد من المعدات من نوع شيول وسكسويل وسيارات شفط وأيادٍ عاملة.

متابعة الحالة من (أوميفكو)

الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) تجري استعدادات احترازية  للحالة الجوية، حيث يعكف قسم الصحة والسلامة المهنية والبيئة على متابعة الحالة جنبا إلى جنب مع الجهات المختصة،  لموافاة إدارة الشركة بالتطورات وتنويه وتنبيه الموظفين عن كيفية التعامل معها وتقديم الإرشادات التي تصلها من الجهات المختصة أيضا.

خطة للطوارئ من كهرباء مزون

تم التنسيق مع شركة كهرباء مزون بتوفير مولدات كهربائية لعدد من المجمعات والمراكز الصحية في حال انقطاع الكهرباء.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X