الأخبار المحلية

بلديات جنوب الشرقية تدشن الفيلم التوعوي (ظاهرة وتوعية) وتكرم المشاركين

صُور- سُعاد بنت فايز العلوية.

دشنت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية -ممثلة بدائرة التوعية والعلاقات العامة والإعلام-، بتدشين الفيلم التوعوي الفيلم التوعوي (ظاهرة وتوعية) بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وتنفذي أعضاء فرقة العفية للأعمال المسرحية بولاية صور، حيث سعت المديرية من خلاله إلى توعية المواطنين حول أهم الظواهر المنتشرة في المجتمع. جاء حفل التدشين تحت رعاية المهندس سالم بن حميد الشبلي-المدير العام للمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية-. حيث قال: ” إن العمل البلدي عمل أهلي وملاصق للمجتمع وخدمات المجتمع، وبالتالي ثمة ظواهر كثيرة تظهر في المجتمعات، ظواهر سلبية تحتاج إلى توعية وظواهر إيجابية تحتاج إلى تعزيز. فهذه المناشط التوعوية تعزز الجانب الإيجابي وتعالج الكثير من الظواهر السلبية في المجتمع، سواء في مجال الصحة الوقائية  والنظافة العامة ومجال التغذية وغيره. وهذا الفيلم الذي دشناه اليوم هو في الحقيقة يعالج العديد من الظواهر بأسلوب درامي ويلامس الواقع، من خلال أشخاص مدركين تماما ماذا يقولوا وماذا يقدمون”.

وقد اشتمل الحفل على كلمة دائرة التوعية والعلاقات العامة ألقاها ناصر بن سالم بن خميس الهاشمي رئيس قسم التوعية بالمديرية العاملة للبلديات قال فيها: ” إن الهدف من تنفيذ هذا العمل الدرامي والذي نفذته دائرة التوعية والعلاقات العامة، الحد من بعض الظواهر السلبية والسلوكيات الخاطئة التي باتت تؤثر في مجتمعنا بالإضافة إلى التعريف بالدور الكبير الذي تقوم به البلديات في خدمة الوطن وقد تم التركيز فيه على إبراز دور الأسرة في عملية التوعية  لأنها نواة المجتمع ومركز بناء الفكر القويم لدى الأبناء، وذلك من خلال تبني أسلوب النصح والإرشاد وتقديم المعلومة للمشاهد بشكل مفهوم وبسيط لكي تصل إلى جميع الفئات المستهدفة. وبعدها تم عرض البرومو الخاص بالفيلم.

وجرى على هامش حفل التدشين تكريم المشاركين في تنفيذ العمل من ممثلين ومصورين وإخراج وإدارة عامة للعمل، وفريق التغطية الإعلامية وكذلك تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X