الأخبار المحلية

معارض سياحية وفرص للاستثمار بجنوب الشرقية خلال الفترة القادمة

صور- سعاد بنت فايز العلوية.

ناقش مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة من خلال خلق مناخ تعاون مع الشركات الكبيرة التي تخصص عقود عمل مؤقتة في مجال الطرق والمواصلات والسدود.

كما اقترح المجلس تشكيل لجنة خاصة تهتم في مجال الترويج للاستثمار بالمحافظة وتكثيف العمل لإقامة معارض وندوات ولقاءات تعريفية بالمقومات والفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة خاصة في مجال السياحة والتعدين وقطاع الثروة السمكية، حيث تدارس المجلس موضوع فتح مرسى للعبارة المقترح من لجنة السياحة، وذلك بفتح منفذ في ميناء صور لاستقبال عبارات النقل البحري لما لها من عوائد وجدوى اقتصادية على مستوى المحافظة  وتعزيز دور السياحة والتجارة وربط المحافظة بالوجهات المحلية الأخرى.

 وأشار المجلس إلى أن هناك خطة لإقامة معرضين للسياحة يصاحبهما عدد من الفعاليات والأنشطة خلال السنة الحالية. حيث تسعى الغرفة لمخاطبة عدد من الجهات الحكومية كوزارة التجارة والصناعة لتسليط الضوء حول برنامج  مشروع استثمر بسهولة وكذلك مخاطبة وزارة القوى العاملة لمعرفة القوانين والأنظمة الجديدة التي طرحت مؤخرا. فيما بحث المجلس امكانية إقامة معارض تجارية أيضا بعدد من الولايات،  بالإضافة إلى تكثيف المباديات التي تقوم بها الغرفة؛ بعمل منافذ لتسويق الأعمال التجارية للمؤسسات الصغيرة على مستوى المحافظة . 

وقد أشاد الأعضاء بالدعم المستمر من قبل  غرفة تجارة وصناعة عمان في تنمية الشباب وأصحاب المؤسسات الصغيرة لإيجاد جيل واعد بثقافة وبيئة اقتصادية لتنمية مستدامة بالسلطنة. جاء ذلك خلال اجتماع  الاجتماع الثاني لمجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية، وبعد الاطلاع على التقرير الربع السنوي لأعمال الفرع لعام 2015م.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X