الأخبار المحلية

589 حادثاً نتج عنها وفاة 45 شخصاً، وإصابة 697 آخرين

أكد الرائد سعيد بن سالم العزري مدير إدارة مرور صور بقيادة شرطة المنطقة الشرقية أن السرعة الزائده هي السبب الرئيسي وراء وقوع تلك الحوادث وخاصة الجسيمة منها، حيث يقوم بعض سائقي المركبات بتجاوز السرعة المحددة على الطريق مما يفقدهم السيطرة على المركبة في حالة تفاجئ السائق بحدث طارئ على الطريق.

وأكد مدير إدارة مرور صور بأنه وقعت في منطقة جنوب الشرقية 589 حادثاً. نتج عنها وفاة 45 شخصاً، وإصابة 697 آخرين.وشدد الرائد على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والتقيد باللوائح المرورية في الطرق الرئيسية السريعة والفرعية وعند التقاطعات. وتجنب الحمولة الزائده للمركبة لأنها تشكل خطراً على مستخدمي الطريق من خلال تأثيرها على ثبات المركبة، وتدافع الحمولة إلى الأمام اثناء الضغط على الفرامل مما يجعل توقف المركبة وسرعة أستجابتها ضعيفة.

ووجه مدير إدارة مرور صور جميع سائقي المركبات بتهدئة السرعة عند الاقتراب من المناطق السكنية ومداخل الولايات والدوارات وتقاطعات الطرق، كما أن عليهم التأكد من خلو الطريق بشكل تام اثناء الدخول. وعدم الانشغال بغير الطريق كالعبث بالأدوات الإلكترونية بالمركبة والهاتف النقال وخاصة كتابة الرسائل النصيه لما لها من تشتيت لذهن السائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق