الأخبار المحلية

الجمعة أول أيام عيد الأضحى

مسقط – العمانية – أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مساء أمس عن تعديل البيان السابق الصادر يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من ذي القعدة 1430 هـ الموافق 17 من نوفمبر 2009م من اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال ذي الحجة لهذا العام 1430هـ.

جاء ذلك فى بيان أصدرته الوزارة مساء أمس فيما يلي نصه: ” الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.. وبعد استدراكا للبيان الصادر يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من ذي القعدة 1430هـ الموافق 17 من نوفمبر 2009م من اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال ذي الحجة لهذا العام 1430هـ.

ونظرا لثبوت رؤية الهلال من قبل عدد من المواطنين الذين شهدوا وأكدوا رؤية الهلال مساء ذلك اليوم في كل من محافظة البريمي وولاية أدم وعدم تمكنهم من التواصل مع اللجنة.

واستنادا إلى الحكم الشرعي في صحة وقبول شهاداتهم بعد التوثق من معطيات الرائيين والاطمئنان إليها واستئناسا بالحسابات الفلكية التي تؤكد عدم استحالة رؤية الهلال مساء يوم الثلاثاء المشار إليه.

فإن اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة تعلن عن تعديل البيان السابق لتكون غرة شهر ذي الحجة يوم الأربعاء الموافق 18 من نوفمبر 2009 وبذلك يكون يوم الجمعة الموافق 27 من نوفمبر 2009 هو أول ايام عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X