الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / أخبار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال omlng / حفل توزيع الموسوعة العمانية بدائرة التراث والثقافة بجنوب الشرقية

حفل توزيع الموسوعة العمانية بدائرة التراث والثقافة بجنوب الشرقية

صور- سعاد بنت فايز العلوية.

أقامت دائرة التراث والثقافة بجنوب الشرقية حفلا لتوزيع الموسوعة العمانية تحت رعاية سعادة الشيخ مسلم بن سعيد المحروقي والي صور، وبدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. حيث تعد الموسوعة العمانية مرجع عماني يمتاز بشمولية المحتوى لضمها الجوانب الإنسانية العمانية في مجالات شتى.

وقال خالد بن حمد العريمي في كلمة إدارة التراث والثقافة: ” يأتي حفل توزيع الموسوعة العمانية في إطار الجهود التي تبذلها دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية لمشاركة القطاع الخاص في الفعاليات الثقافية، وإيمانا بالأهمية الفكرية والأدبية للموسوعة العمانية، وسعيا منها لإفادة الباحثين والجهات التعليمية وإثرائها بالنتاج الأدبي الضخم الذي تحويه الموسوعة العمانية. وأضاف: تعتبر الدائرة الاهتمام بالثقافة والتكوين الثقافي للفرد والمجتمع إنما هو أمر في صميم المصلحة الوطنية، وأن هذه المصلحة الوطنية لا يتم تحققها الكامل دون وعاء ثقافي مدروس ومتكامل”.

شمل الحفل العديد من الفقرات بمشاركة العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، كما قام بعدها راعي الحفل بتكريم الجهات المساهمة في الفعالية والجهات المساهمة في توزيع نسخ الموسوعة العمانية.

عن سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

شاهد أيضاً

الأرصاد :توقعات بارتفاع امواج البحر في بعض محافظات السلطنة

نبهت الهيئة العامة للطيران المدني  لوجود توقعات بارتفاع موج البحر (متوسط الى هائج) ويصل أقصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X