الأخبار المحلية

(ضابط أمن داخلي).. مشروع مدرسي لتقويم سلوك الطالبات

متابعة: سعاد بنت فايز العلوية –

يشد انتباه الزائر لمدرسة لبابة بنت الحارث للتعليم الأساسي(5-10) بولاية صور انتشار بعض الطالبات وقد ارتدين سترة إلى جانب الزي المدرسي كتب عليها (ضابط أمن داخلي)، بتصميم بسيط روعي فيه الحفاظ على رسمية الزي الرسمي للطالبات. فقد تبنت مدرسة لبابة بنت الحارث مشروعا مدرسيا من أجل ضبط وتقويم سلوك الطالبات في المدرسة وذلك بتكليف مجموعة من طالبات المدرسة بضبط النظام الداخلي فيها.
وأوضحت مساعدة مديرة المدرسة لبابة بنت الحارث أن فكرة المشروع جاءت من أجل ضبط فئة معينة من الطالبات والحد من السلوكيات غير المرغوب فيها، حيث تقوم الطالبات بتسليم تقارير مصغرة لإدارة المدرسة فيما يتعلق بالتأخير وخرق بعض أنظمة المدرسة، كذلك فيما يتعلق بالمظهر العام للطالبات والذي قد تحدث فيه بعض التجاوزات.
وفيما يتعلق بأسس اختيار عضوات المجموعة فقد تم اختيار عينات خاصة من قبل إدارة المدرسة ومن مختلف الفئات، وهي تشمل حتى الطالبات اللواتي سبق وأن خالفن النظام؛ من أجل تحميلهن جملة من المسؤوليات القيادية.
ولا تغفل إدارة المدرسة عن معاقبة الطالبات عضوات المجموعة في حالة التهاون عن أداء بعض المهام أو إذا ما لوحظ عدم التزامهن بارتداء الزي المخصص للمجموعة
وتقول الطالبة عائشة بنت جمعة العريمية ( عضوة في المجموعة) : تشكيل هذه المجموعة وتوكيلها بهذه المهام أعطى للوضع هيبة أكثر عن السابق، حيث أن الكثير من الطالبات تنتابهن الرهبة تجاه عضوات المجموعة، وعلى الصعيد الشخصي فقد منحنا الانتساب لمجموعة ضبط الأمن الداخلي شعورا أكثر بالمسؤولية والانضباط الذاتي كذلك من أجل عكس هذه الثقافة بين الطالبات.
أما الطالبة زينب حمد العريمية ( عضوة في المجموعة) فتقول: نخطر إدارة المدرسة بأي تصرف مخالف من قبل الطالبات مع إرفاق الأسماء حفاظا على الاتزان السلوكي في المدرسة، إضافة إلى تنظيم حركة الطالبات في الطابور الصباحي وفترة ما بين الحصص الدراسية وكذلك في فترة الفسحة ونهايتها.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X