الأخبار المحلية

عروض للفنون الشعبية والتراثية بشاطئ نعمة في احتفال أهالي صور بعودة جلالته

صور – الرؤية:- شهدت ولاية صور أول أمس تنظيم احتفال كبير بشاطئ نعمة بمناسبة العودة الميمونة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- وحضر الاحتفال أصحاب السعادة المكرمون وأعضاء المجلس البلدي والأعيان وجمع غفير من المواطنين.

وقدّمت فرق الفنون الشعبية لوحاتها المختلفة وشارك عدد من الأهالي في تقديم الرزحة وردد الأهالي كلمات الولاء والفداء لجلالة السلطان المعظم، وقدّمت فرق الفنون الشعبية الصورية لوحات بحريّة وبعض الفنون المختلفة كالليوا والمكوارة والمديما وغيرها. وتمّ توزيع صور جلالة السلطان المعظم وأعلام السلطنة والحلويات على المشاركين في الاحتفال والمارة في الطريق المؤدي إلى الشاطئ الذي توشّح بالزينة وصور جلالته وأعلام السلطنة فرحًا بالعودة السامية لعاهل البلاد المفدى.

وقدّمت الفرق على شاطئ نعمة معزوفات وطنية باستخدام القربة والطبل والكاسر والرحماني. وتتقدم الرزحة إلى ميدان الحفل لتقدم وصلتها الفنيّة وتبعتها فرقة الفنون البحريّة لتقدم وصلة بحريّة وعروض لفرقة المديمة التي قدمت وصلات متنوّعة اختلفت بين الوطنية والشعبية. وأظهرت الفنون نماذج متنوعة من الأناشيد والهتافات الوطنية الشعبية التي اشتهرت بها ولاية صور.

وقدمت فرقة جالاكسي الأغاني الوطنية والأناشيد العمانية ووصلات متنوعة بمصاحبة الموسيقى الحديثة. وألقيت القصائد الشعرية التي عبّر فيها شعراء الولاية عن فرحهم بعودة جلالته إلى جانب التعبير عن خالص الولاء والعرفان والشكر لما قدمه باني عمان للوطن العزيز.

وساهم مكتب والي صور وشرطة عمان السلطانية وبلديّة صور في تهيئة المناخ لإنجاح الاحتفال. وقال مروان بن عبدالله حاج البلوشي إنّ هذه المناسبة العظيمة التي تستحق إقامة أكثر من هذا الحفل عزيزة على قلب كل عماني، وتلك العروض شيء بسيط عرفانًَا بما قدمه جلالته للوطن الغالي حيث أظهر أبناء الولاية بشاطئ نعمة مدى حبّهم لعاهل البلاد المفدى.

وقال عبدالله بن عبدالرحيم إنّ مشاركة أبناء السلطنة أفراحهم بمناسبة عودة جلالته تعبير عن الحب الكبير في قلوب العمانيين لصاحب الجلالة. وقال أحمد بن طالب بن خميس: شاركت الأهالي فرحهم عرفانًا وشكرًا لباني نهضة عمان جلالة السلطان المعظم الذي يستحق كل تقدير وحب على ما بذله ويقدمه للوطن الغالي. وأشار خميس محمد البلوشي إلى أنّ الفنون التي قدمت بمثابة انعكاس للفرحة العارمة التي جاءت تهلل لوصول جلالته لأرض عمان.

المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X