الأخبار المحلية

إنجاز 60% من مشروع الرصيف الثابت بميناء الصيد

صور-بدر البلوشي: يتواصل في ولاية صور العمل بمشروع إنشاء رصيف ثابت وأعمال الصيانة للحماية بميناء الصيد البحري بصورالذي تنفذه وزارة الثروه السمكية وبتمويل جزئي من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الذي تنفذه الشركة الصينية للهندسة الملاحية وذلك في إطار سعي وزارة الثروة السمكية في مختلف محافظات ومناطق السلطنة في تطوير الموانئ المختلفة . وحول هذا المشروع يقول وانج جاي- مدير المشروع بالشركة الصينية للهندسة الملاحية – إنه تم إنجاز 60% من المشروع حيث بدأ المشروع بعمل خرسانة أسمنتية للرصيف الثابت والمرحلة الثانية تشمل عمل حفريات بإنشاء رصيف ثابت وتعميق الميناء. وأضاف مدير المشروع أن طول الرصيف الثابت يبلغ 264مترا وأعمال تعميق الميناء بعمق 6,65 متر وعرض 3 أمتار وطول 3 أمتار ويتم الانتهاء من الأعمال النهائية للمشروع مع بداية العام القادم. وحول نسبة التعمين قال حمد بن خلفان الراسبي مسؤول العلاقات العامة بالشركة الصينية للهندسة الملاحية إن نسبة التعمين بالشركة حوالي 30% على حسب قانون وزارة القوى العاملة ويبلغ عدد العاملين بالشركة 28 مواطن يعملون في مختلف الوظائف بالشركة.
وأضاف حمد الراسبي أنه تم تنفيذ 360 ساعة بدون إصابات عمل فهذا يدل على اهتمام الشركة بنواحي الأمن والسلامة في تنفيذ المشروع.
وإنه بعد الانتهاء من المشروع سوف يساهم في زيادة حركة السفن واستيعاب عدد كبير من السفن للرسو في الرصيف ويساعد هذا الرصيف الثابت في سهولة تحميل وتنزيل الأسماك وكذلك في رسو مختلف السفن التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X