الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية تحتفل بأسبوع مرور دول مجلس التعاون الخليجي

قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية تحتفل بأسبوع مرور دول مجلس التعاون الخليجي

صور – سعاد بنت فايز العلوية – أقامت قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية احتفالا بمناسبة أسبوع مرور دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2015 تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك)، تضمن معرضا مروضا مروريا بمشاركة موسعة من كافة مؤسسات القطاع الحكومي والخاص والعسكري وندوة مرورية تم خلالها تقديم ورقتا عمل الأولى عرض إحصائية مرورية لشرطة عمان السلطانية قدمها المقدم عبدالله بن محمد الشحري مدير مرور صور والثانية قدمها الدكتور عادل محمد من المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية. كما تخللت الندوة تقديم نشيد اسبوع المرور لروضة الشرطة وقصيدة عن الحوادث المرورية قدمتها عليا الفارسية ثم قام سعادته بتكريم عدد من المساهمين في مجال السلامة المرورية. جاء ذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية، وبحضور أصحاب السعادة ولاة محافظة جنوب الشرقية والعقيد ناصر بن سعيد بن خميس العلوي قائد قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية وعدد من مدراء العموم والمدراء وممثلي الجهات الحكومية والأهلية والخاصة وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الضباط وضباط الصف بمختلف الأجهزة العسكرية.

المعرض المصاحب
ثم قام سعادته بافتتاح المعرض المروري المتكامل المصاحب للاحتفالية والذي شاركت فيه مختلف المؤسسات ذات العلاقة كمرور صور والهيئة العامة للدفاع المدني متمثلة بوحدة الإسعاف وخفر السواحل والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وبعض مدارسها ومستشفى صور المرجعي ممثلا بخدمات الدم والتثقيف الصحي والإعلام وصحة المجتمع ومشروع مدينة صور الصحية وجمعية المرأة العمانية بصور ولجنة السلامة المروية بولاية الكامل والوافي ومدرسة سمد الشأن بمحافظة شمال الشرقية وفرع فريق السلامة أمانة بنادي سمائل الرياضي.

وعن مشاركتهم تحدث فيصل بن حمد المخيني- فريق السلامة أمانة التطوعي- قائلا: نحن ومن خلال فريقنا نحرض على توعية وإرشاد المجتمع ونشر مفهوم السلامة المرورية بمعناها وما تحتويه من أفكار واقتراحات؛ سعيا للحد من الحوادث المرورية. ومشاركتنا في المعرض المروري إنما تترجم رؤيتنا وتوجهنا كفريق. وقالت القائمات على ركن مدرسة سمد الشأن للتعليمم الأساسي: “المدرسة تتبنى حملة تحمل مسمى”نداء الوطن” والتي تطمح من خلالها إلى ترسيخ قواعد السلامة على الطريق، حيث أنجزت المدرسة العديد من المطبوعات والملصقات التي تجسد محاور السلامة على الطريق كالسرعة الزائدة وسلامة المشاة وتبعات استخدام الهواتف النقالة وركوب الدراجات الهوائية، وكذلك الكتابات الأدبية التي حرصنا من خلالها على توعية الأطفال عبر إصدار مجلة (نداء الوطن) والتي تجمع بين المتعة والفائدة.
أما آمنة المديلوية فتحدثت عن ركن خدمات الدم والذي يشارك للمرة الثانية على التوالي من خلال فحص نسبة الدم والكشف عن فصائل الدم وركن شكر المتبرعين، حيث يتم جمع أكبر عدد من بطاقات الشكر للمتبرعين يكتبها زوار المعرض. بالإضافة إلى ركن لجنة حملات التبرع بالدم التطوعية في أول ظهور لها.
وقالت بشرى بنت خميس العريمية وعائشة العريمية- ركن قسم التثقيف الصحي- مساهمة قسم التثقيف الصحي في أسبوع المرور تتجلى في نشر الوعي بين أفراد المجتمع لمسببات الحوادث وكيفية الحد منها. ويحتوي الركن على مطويات وملصقات ومجسمات تعنى بكيفية الاسعاف من موقع الحادث إلى المستشفى وكيفية التعامل مع حالات الإغماء والرعاف ونوبات السكر وإنعاش القلب، والتعامل مع اللدغات مثل لدغات العقارب والأفاعي.

وقد استمع سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية راعي المناسبة إلى ما تحتويه أركان المعرض، حيث تحدث قائلا: وتحدث قائلا لا شك أن المقاصد الكبرى من مثل هذا الأسبوع على مستوى دول المجلس إنما هي حفظ للأرواح وسلامة الإنسان. حيث شهدنا ومن خلال هذا المعرض تعدد وسائل السلامة المرورية وأن المشاركات في هذا المجال قد توسعت؛ وكل ذلك يعكس أهمية الحفاظ على السلامة المرورية.
وأضاف سعادته: وباعتبار ما شاهدناه من الأرقام الخيالية من وفيات على مختلف المستويات ووجود حوالي خمسين مليون معاق ومصاب على مستوى العالم، فضلا عن المؤشرات التي تشير إلى احتمالية تزايد أعداد الوفيات، كل هذا يدعونا إلى بحث واستحداث العديد من الوسائل للحد من هذه المخاطر، كما ندعو الشباب وأنفسنا إلى الإطلاع وزيادة الوعي تجاه هذه المخاطر ومسببات حوادث السير والتي بدورها تؤثر مجتمعيا وماديا ونفسيا.

ثم قدم العقيد ناصر بن سعيد بن خميس العلوي قائد قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية هدية تذكارية لسعادته.
هذا وقد استقبل المعرض وفود من مدارس ولاية صور وولايات محافظة جنوب حيث أطلعت على كافة أركان وأقسام المعرض وقدمت لهم المطويات والاستمارات النشرات التوعية التي تتحدث عن السلامة المرورية

 

عن سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

شاهد أيضاً

مايزيد على 25 ألف ناخب وناخبة يدلون بأصواتهم اليوم في أربعة مراكز بولاية صور

صور : سعيد بن أحمد القلهاتي توافد منذ الصباح الباكر (25553) خمسة وعشرين ألفاً وخمسمائة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X