الأخبار المحلية

دراسة تحويل ميناء صور البحري إلى ميناء تجاري لدعم مناخ الاستثمار

صور- سعاد العلوية : ناقش مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية تبني إعداد دراسة جدوى اقتصادية حول ميناء صور البحري ليكون ميناء تجاريا يضاف إلى المحافظة كداعم مباشر للتنمية وتعزيز مناخ الاستثمار بالمنطقة. وتم خلال الاجتماع التحدث حول امكانية عقد لقاءات مع عدد من الشركات المقاولة الكبيرة بالمحافظة والتي تعمل حالياً في مجال الطرق والمواصلات والسدود بالإضافة الى شركات الكبيرة بالمنطقة الصناعية.  كما ناقشت أسباب المعوقات والتحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال ومحاولة الوصول إلى نتائج مرضية خلال هذا العام للوقوف عليها وبذل المزيد من الجهود والسعي نحو إيجاد بدائل وحلول حول هذه التحديات.

فيما تم اعتماد منهج تبادل الزيارات لكسب المزيد من الخبرات مع عدد من فروع الغرفة بالسلطنة أو الدول المجاورة وخلق المزيد من التواصل لتبادل الأفكار والآراء، فيما ناقش المجلس آلية العمل على مبادرات الغرفة والتكثيف على عمل المزيد من المبادرات والتركيز على تسيير وفود تجارية وبرنامج ذات كفاءات، وعمل منافذ  لتسويق الأعمال التجارية  للمؤسسات الصغيرة على مستوى المحافظة. إضافة إلى مناقشة مقترح لعمل ملتقى يطرح من خلاله عرض فرص الاستثمار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، و عدد من المحاور التي تهم المحافظة ومخاطبة عدد من الجهات الحكومية المعنية بتعزيز الاستثمار بالسلطنة ومعرفة نصيب المحافظة من هذا الترويج وتزويد الفرع بورقة عمل تبين فيها الفرص الحقيقية المتاحة بالمنطقة.

فيما دعا المجلس إلى حث الشباب وأصحاب المؤسسات الصغيرة بالتفاعل الدائم مع فرع الغرفة وعمل خطط تجذب الشباب بالانخراط إلى سوق العمل والشروع بأعمال تجارية لخلق جيل من الشباب الواعد ونشر ثقافة وبيئة الاعمال على جميع شرائح المجتمع.     

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X