الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / تكريم العامري وناصر البلال في أمسية شعرية لصالون سعيدة خاطر بصور

تكريم العامري وناصر البلال في أمسية شعرية لصالون سعيدة خاطر بصور

صور – حمد العلوي

نظم صالون سعيدة بنت خاطر الفارسي أمسية شعرية بعنوان “حورية البحر” في غرفة التجارة والصناعة بجنوب الشرقية بصور تحت رعاية سعادة سالم بن محمد المحروقي وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث وبحضور الشاعر الشيخ هلال بن محمد العامري وعدد من الشعراء والباحثين والمهتمين.

ورحبت الباحثة والإعلامية عزيزة راشد براعي الحفل والحضور وعرفت بالشعراء وسيرهم. وألقى الدكتور سالم بن سعيد العريمي كلمة متناولا الحراك الثقافي لصالون سعيدة خاطر ودوره في تفعيل الجوانب الثقافية وترسيخ جسور الثقافة فيما بين الأجيال وأشاد العريمي بجهد الدكتورة سعيدة خاطر الفارسية من خلال صالونها الثقافي.

وقالت الدكتورة الشاعرة الأديبة سعيدة بنت خاطر الفارسية إن صور متأصلة في وجداننا وهي موضع القلب، لذلك وقع عليها الاختيار لتكون مكانا لتكريم قامتين شعريتين هما الشيخ الشاعر هلال العامري والشاعر والأديب ناصر البلال رحمه الله.

وتنوعت الأمسية بين القصيد والقراءات الشعرية بمشاركة من شعراء وباحثين من السلطنة ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث شارك الباحث الدكتور سالم بن سعيد العريمي بقراءات في قصيدة حورية البحر والباحث الشيخ حمود بن حمد الغيلاني بالقراءة في فنون البحر والقصائد والأغاني التي يتغنى بها الصوريون على سطح السفن في أسفارهم وقدم الشاعر الدكتور راشد نجم عيسى من مملكة البحرين والشاعرتان شيخة المطيري وكلثم عبد الله من دولة الإمارات العربية وجوهرة بنت محمد الشريانية وفاطمة القمشوعي وهلال السعدي وإبراهيم السوطي وعبد العزيز الغافري وعادل العوادي والشاعر عقيل اللواتي قصائد متنوعة.

22

6

 

عن حمد بن صالح العلوي

باحث شؤون إدارية في المديرية العامة للتربية و التعليم بالمنطقة الشرقية جنوب و صحفي في جرية الرؤية

شاهد أيضاً

الأرصاد :توقعات بارتفاع امواج البحر في بعض محافظات السلطنة

نبهت الهيئة العامة للطيران المدني  لوجود توقعات بارتفاع موج البحر (متوسط الى هائج) ويصل أقصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X