الأخبار المحلية

بدء البرنامج الحرفي للمنتجات الخشبية بصور

 صُور- سُعاد بنت فايز العلوية.: انطلقت حلقات العمل التدريبي ضمن البرنامج الحرفي لإنتاج السفن والمشغولات المنتوجات الخشبية بولاية صور والتي تنظمها الهيئة العامة للصناعات الحرفية ويشرف عليها معهد التدريب المهني بصور في الفترة من 28 سبتمبر2014 وحتى 4 من ديسمبر2014. حيث تعد هذه الورشة الأولى من نوعها لإنتاج السفن والمناديس والأبواب والهدايا الخشبية، وتضم 18 متدربا ومتدربة. وتأتي هذه الورشة تلبية للأوامر السامية بالاهتمام بالصناعات الحرفية ضمن حرص الهيئة على تأهيل جيل عماني متميز في الصناعات الحرفية العمانية التي ورّثها الأجداد.

opendaywood

وقد تضمن اليوم التعريفي للورشة بإطلاع المشاركين على ما تحتويه ورشة النجارة الخاصة بالمعهد، حيث قام نور الدين رئيس قسم هندسة النجارة بتعريف الملتحقين بالورشة عن أنظمة الأمن والسلامة في ورشة النجارة بالمعهد وتعريفهم بالآلات التي سيستخدمونها خلال الورشة.

فيما قام مدرب الورشة خالد المشايخي- حرفي صناعات خشبية- بتعريف المشتركين على مجالات الورشة حيث قال: هذه الورشة ستستمر لمدة شهرين حيث تم تقسيم العمل على أن يكون الأسبوعين الأول والثاني لصناعة المناديس العمانية بعدها سيتعرف المشاركين على صناعة الأبواب الخشبية المستنبطة من القلاع والحصون العمانية ثم سيقوم المشتركون بالتدرب على صناعة وإنتاج السفن العمانية ومن ثم سيفتح المجال للمنتوجات الخشبية المتنوعة.

وتجدر الإشارة إلى أنه ومع نهاية مدرة الورشة سيكون هناك معرضا لما تم إنتاجه خلال فترة الورشة. كما سيلتحق المشاركين بدورة تدريبية لمدة سنتين تمهيدا لفتح مؤسسة لإنتاج الحرفيات الخشبية وبدعم من الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للصناعات الحرفية.

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X