الأخبار المحلية

مدير بلدية صور يدعو لضرورة الحفاظ على نظافة المنظر العام للولاية

صور- سعاد بنت فايز العلوية : دعا المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير بلدية صور إلى ضرورة تقيد المواطنين والمقيمين في الولاية بالحفاظ على المظهر العام للمكان والتعاون مع أفراد البلدية في المحافظة على جمال قرى الولاية نظرا للأجواء التي تمر بها الولاية في الفترة الراهنة والفترة القادمة حيث اشتداد الرياح الموسمية والمتسببة في جلب وتطاير المخلفات وتجمعها في أماكن ملفتة مما يعطي مظهرا غير لائق للقاطن والزائر. وقال السنيدي في حديثه: “ندعوا الجميع لبذل الجهد في تكثيف عملية التوعية من جانب النظافة العامة في الأحياء السكنية وأهمية استخدام الأكياس لجمع جميع أنواع المخلفات لتجنب تطايرها خاصة وأن الوﻻية تتعرض للرياح وخاصة “الصوري” بصفة دائمة وإرشاد خادمات المنازل بأهمية رمي المخلفات في الصناديق المخصصة لها و التعاون بوضع الأخشاب والمواد الصلبة بجوار المجمع ليتسنى للمختصين بالبلدية سهولة نقلها إلى المواقع المخصصة.

كما دعا إلى أهمية قيام أصحاب المنازل بصيانة خزانات الصرف الصحي وصيانة مواسير المياه والتعاون مع البلدية بقطع الأشجار والحشائش الضارة والتي تسبب تجمع الحشرات والقوارض. ونبّه السنيدي إلى عدم ترك الحيوانات السائبة تجول في الأسواق والقرى السكنية وذلك للمحافظة على جمال ونظافة الوﻻية حيث أن تركها سائبة يتلف الغطاء النباتي والمزروعات وتساهم في تناثر المخلفات بالإضافة إلى أنها تساهم في تلويث الأحياء بروثها كما أنها تأكل مواد ومخلفات غير صالحة مما يؤدي إلى إصابتها بالأمراض.

وقال: نتمنى من المواطن عند صيانة منزله إزالة المخلفات من جوار منزله فهو يخسر الكثير من المال بقصد تجميل منزله وفي الوجه الآخر يترك ما بجوار منزله متراكما والكل يراها مشوهة، فلماذا نخسر الكثير ونترك القليل يؤثر على جماليات حيّنا؟، والطريق أمام المنزل الكل ينمناه لسهولة الوصول لماذا ﻻ نحافظ عليه جميعا نحن أهالي الحي من رمي الرمال والحصى ولو أن كل فرد منا قام بتوجيه الذين يرمون الرمال والحجارة في الطريق لما احتجنا فيما بعد لبذل جهد أكبر لذلك.

وتطرق في حديثه إلى نظافة شواطئ الولاية قائلا: “شواطئنا جميلة جدا وتساهم في الترويح عن النفس والانسجام والترفيه فلماذا لا نساهم في جعلها مزارا دائما لنا ونتعاون مع البلدية لنظافتها بصفة دائمة ودعا إلى أهمية وضع أكياس النظافة في السيارة وذلك للتعود بعدم رمي المخلفات على الطريق وفي المواقف وبالقرب من المرافق العامة أو حتى بموقف السيارة أمام المنزل حيث أن رميها بالقرب من موقف السيارة يساهم في سوء نظافة الحي. والجدير بالذكر أن بلدية صور تستعد حاليا لمنافسات شهر البلديات حيث حصدت الولاية على مراكز متقدمة في مواسم متتالية على مستوى السلطنة.

الوسوم

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X