الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / ولاية صور البعض يعبر عن شكره والآخر يبدي الملاحظات

ولاية صور البعض يعبر عن شكره والآخر يبدي الملاحظات

7 رسائل للمؤسسات والمصالح الحكومية –

الرسالة الأولى (1)

الرسالة الأولى يبعثها ناصر بن خميس العامري من منطقة (شياع) يقول فيها: « شياع.. ينقصها الكثير من إصلاح للشوارع وزيادة في المطبات ومحطة للوقود وسبل الترفيه تجنبا لتردد الأطفال على البحر إضافة إلى حاجتنا للتخلص من انعدام إمدادات المياه. كما أننا في «مرتفعات شياع» بحاجة إلى مسجد وإلى حافلات لنقل طلاب المدارس عوضا عن النقل الخاص، ولا ننسى حاجة المكان إلى عمل كاسرات للأمواج لحماية منازلنا من الضرر الناتج عن أمواج البحر.

الرسالة الثانية (2)

رسالة شكر مبعوثة من علي المحيجري يقول فيها: نثمن استجابة الجهات المعنية لمطالبات الأهالي والمشايخ والأعيان بشأن إنشاء (جسر حصينية) في قرية بلاد صور الذي أتى ضمن التوجه العام لوزارة النقل والاتصالات في ضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق المذكور بعد المعاناة التي كان يعانيها سكان المنطقة وقت هطول الأمطار وتدفق الشعاب حيث تنشل حركة السير بفعل انهيار الطريق المستمر جراء مرور وادي الفليج. وفي الوجه المقابل فإن هذا الجسر سيؤدي إلى إنعاش الحركة التجارية ويربط منطقة حصينية بالشارع الفرعي لمنطقة بلاد صور المؤدي إلى الشارع العام لمركز المدينة.

الرسالة الثالثة (3)

هذه الرسالة مبعوثة من سكان مرتفعات التلفزيون يطالبون فيها أولا بمراقبة العمال الذين يقومون بجمع القمامة من صناديقها المخصصة مع زيادة عددها في المكان تجنبا لتشويه المنظر العام للمنطقة. وفي الوجه المقابل يشيدون بمشروع إمدادات المياه الجاري العمل به والذي يعد مصدر راحة لسكان المكان بعد معاناة ست سنوات من نقل المياه عن طريق سيارات النقل حيث كانت الحكومة قد تكفلت بتزويد خزانات المنازل بالمياه مجانا مرة في الأسبوع في حين أن استهلاك المواطنين للمياه قد يتعدى الخمس مرات أسبوعيا.

الرسالة الرابعة (4)

يبعثها (محمد بن سالم العريمي- مرتفعات التلفزيون) مثمنا فيها جهود المؤسسات في تزويد الأحياء السكنية بالخدمات الأساسية ومشيرا إلى مسألة الحفريات التي تقام في المناطق وتقطع الشوارع في أن الجهات المختصة بالأمر حين انتهائها من الإمدادات أكانت كهربائية أم امدادات مياه في أنها تترك الشوارع غير مكتملة الاستواء مما يعد مصدر إزعاج لسائقي المركبات.

الرسالة الخامسة (5)

مبعوثة من جملة من المواطنين إلى شركات الاتصال لتحسين وتقوية التغطية المرجوة في ولاية تعتبر ضمن مصاف الولايات العريقة في السلطنة، حيث ازدادت حالات رداءة شبكة الهاتف النقّال وشبكة الإنترنت في الولاية بشكل عام وفي قرية سكيكرة وفي العيجة ومرتفعات العيجة وهي دائمة الرداءة في قرية بلاد صور وبالأخص منطقة حصينية حيث تعد شبكات الاتصال شبه معدومة في كلية العلوم التطبيقية بصور على الرغم من التحديثات المستمرة من قبل شركات الاتصال وهذا بحد ذاته قد يعود بالخسائر المادية على أصحاب الأعمال الذين يديرون أعمالهم إلكترونيا.

الرسالة السادسة (6)

أما هذه الرسالة فهي تحكي معاناة شبه أبدية مفادها مناشدة الجهة المعنية بإيجاد حل للانقطاعات المفاجئة في وصول المياه للمنازل وأحيانا ضعف الضخ مما يدفع المواطنين بتزويد منازلهم بالمياه ذاتيا إلى جانب استلاف فواتير المياه شهريا. إضافة إلى انقطاعات الكهرباء المتزايدة خلال الفترة الراهنة والتي تتعدى مدتها الساعة أو نصف الساعة حيث يلاحظ بعض سكان الولاية أنها غدت بصفة دورية وفي أوقات شبه ثابتة في بعض قرى الولاية.

الرسالة السابعة (7)

رسالة استفهام موجهة من متضرري الأنواء المناخية من سكان منطقة الجناة والذين تم تعويضهم بمساكن أخرى ضمن مخطط سكني جديد مفادها: «أن بعض الذين تم تعويضهم ظلموا بالمنازل التي استلموها بمقارنة عدد الغرف والمرافق التي كانت تحويها منازلهم مع المرافق في المنازل الجديدة لا سيما وأن عدد الغرف لا يتناسب وحجم العائلة الواحدة وكذا الحال بالنسبة للمنازل التي كانت تشمل أكثر من أسرة ضمن العائلة الواحدة، مقارنة بآخرين تم تعويضهم بمنازل تفوق ماكانوا يمتلكونه سابقا بعيدا عن مساحات الأراضي التي تقل بالكثير عن أراضيهم السابقة».

عن سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

شاهد أيضاً

الأرصاد :توقعات بارتفاع امواج البحر في بعض محافظات السلطنة

نبهت الهيئة العامة للطيران المدني  لوجود توقعات بارتفاع موج البحر (متوسط الى هائج) ويصل أقصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X