الأخبار المحليةجمعية المرأة العمانية بصور

جمعية المرأة بصور تكرم المشاركين في البرامج الرمضانية

صور: سُعاد بنت فايز العلوية -: نظمت اللجنة الدينية لجمعية المرأة العمانية بصور حفل تكريم لبرنامجي «في بيتنا صائم صغير» و « أعطهم وقتا وخذ منهم أجرا» بحضور زكية العلوية رئيسة لجنة البر والتواصل في الجمعية؛ وذلك بعد النجاح الذي حققته دورة أحباب الله لتعليم الوضوء والصلاة من تنفيذ أسماء الغبر.
وقد هدف برنامج «في بيتنا صائم صغير» إلى تعويد الأطفال على الصيام وتحبيبهم فيه سواء في أيام شهر رمضان أو بعد ذلك حيث كانت الفئة المستهدفة من سن السابعة إلى العاشرة وقد تضمنت شروط المشاركة في البرنامج أن يصوم الطفل المشارك ما لايقل عن 15 يوما من رمضان هذا العام بالإضافة إلى المحافظة على الصلاة وحفظ التشهد، وقد بلغ عدد الأطفال المشاركين 50 طفلا وطفلة. وقال المتسابق محسن بن ناصر المخيني من الصف الخامس قمت بصيام جميع أيام الشهر بتشجيع من والدتي وأداء الصلاة حيث تعلمت الصلاة من جدي رحمه الله وجدتي وأبي، أما أسماء ومريم وعائشة بنت يوسف السنيدي فقد أعربن عن فرحتهن للمشاركة في برنامج في بيتنا صائم صغير حيث قلن: كنا نقوم بالتلوين على ورقة المسابقة للأيام التي قمنا بصيامها والتي لم نصمها وكذلك الصلوات التي أديناها والتي لم نؤديها بتشجيع من والدتنا بعد أن أخبرتنا عن تنظيم هذه المسابقة.
كما تم تكريم المشاركات في برنامج « اعطهم وقتا وخذ منهم أجرا» للنساء المتقدمات في السن وذلك بمتابعتهن في حفظ سور من جزء «عم» حيث شاركت فيه العديد من النساء بمتابعة أحد أفراد أسرتهن. وقد تضمن الحفل جملة من الأناشيد واللوحات الإنشادية التي قدمتها المشاركات في البرنامجين إضافة إلى عرض مرئي للتصفيات المقامة في الحفظ خلال شهر رمضان المبارك.

 

من الفتيات المشاركات

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X